نقولا سعادة نخلة يخاطب المرأة بلسان حالها في «النص الثاني»

نقولا سعادة نخلة يخاطب المرأة بلسان حالها في «النص الثاني»

الجمعة - 3 جمادى الأولى 1439 هـ - 19 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14297]
نقولا سعادة
بيروت: فيفيان حداد
مرة جديدة يتطرق المغني اللبناني نقولا سعادة نخلة إلى موضوع اجتماعي نسائي من خلال أغنيته «النص الثاني». فبعد «كوني مرا» و«القلب الحنون» و«ريتك تقبريني» و«بحبك بحبك»، ها هو يطل الملحن والمطرب اللبناني في عمل جديد يحكي فيه عن الانطباعات التي يكونها الثنائي الزوجي حول حياتهما المشتركة، مبرزا فيها رأيين متناقضين لكل منهما من خلال عادات يمارسانها يوميا ضمن علاقتهما المشتركة.
«هو عمل يحكي واقعا معيشا، فأنقل من خلاله ما يفكر به الشريكان كلاهما تجاه الآخر بطريقة بسيطة وسلسة معا»؛ أوضح نقولا سعادة نخلة خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط». وأضاف: «لطالما أخذت على عاتقي تقديم أعمال غنائية تحفّز المرأة وتزيد من ثقتها بنفسها، فالمعروف عني دعمي وتشجيعي الدائمين لها. وفي (النص الثاني) تناولت رأي المرأة بصراحة حول الرجل؛ والعكس صحيح، لعل الصورة ستصبح أكثر وضوحا بينهما».
والأغنية من كلمات وألحان نقولا سعادة نخلة وتوزيع كارنو باغدساريان، وقد صورها على طريقة الفيديو كليب في مدينة جبيل تحت إدارة المخرج كرم نقولا كرم ابن شقيق الفنانة نجوى كرم (الراحل نقولا كرم)، وقد شاركته في بعض مقاطعها الفنانة كارول عون.
وتستهل الأغنية بمشهد يجمع بين نقولا نخلة سعادة وميا علاوي (تجسد دور زوجته) وهما يرتشفان فنجاني قهوة، عندما يبادرها بسؤال عما يشغل بالها، وليبدأ بعده مرور لقطات سريعة حول طبيعة العلاقة المتوترة بينهما، ترافقها كلمات مطلع الأغنية: «انتو أن اخوتّو وجنيتو لازم نرفع ايدينا ونحنا شو ما قلنا وحكينا بيطلع الحق علينا» التي يرددها الطرفان كل من جهته.
يذكر أن أغنية «النص الثاني» لنقولا سعادة نخلة تأتي بعد غياب له عن الساحة الفنية، ومن أحدث أعماله أيضا «غدر الأصحاب» من كلمات وألحان سهيل فارس وتوزيع روجيه خوري.
لبنان Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة