«بوكو حرام» تختطف فتيات مجددا.. ومقتل 50 من عناصرها

«بوكو حرام» تختطف فتيات مجددا.. ومقتل 50 من عناصرها

المتطرفون كانوا مدججين بالسلاح ونفذوا عمليتهم في وضح النهار
الأربعاء - 13 شعبان 1435 هـ - 11 يونيو 2014 مـ رقم العدد [ 12979]

كثفت قوات الشرطة والجيش اليوم (الثلاثاء) عمليات البحث والتحقيق، عن 22 فتاة وامرأة، على الأقل اختطفهن مسلحون يعتقد أنهم من جماعة "بوكو حرام" المتطرفة أمس (الاثنين)، في قرية ديكواي القريبة من قرية تشيبوك، شمال شرقي البلاد، حيث اختطفت الجماعة أكثر من 200 فتاة في سن المراهقة منتصف أبريل (نيسان) الماضي.
وتمكن مسلحون يرتدون زيا عسكريا أمس من خطف الفتيات والسيدات، بحسب ما روى شهود عيان في حديث لقناة "كونتيننتال" التلفزيونية المحلية، مؤكدين أن المسلحين اختطفوا ثلاثة من أهالي القرية أيضا عندما حاولوا منعهم من خطف الفتيات.
وتفاوتت الأرقام حول عدد النساء المخطوفات في هذه القرية، التي تسكنها قبائل البول (الفلان) المسلمة.
وقال مسؤول محلي في جمعية مربي الماشية، إن المخطوفات أمهات شابات نقلن في عربات الى جهة مجهولة، وأن عددهن يصل إلى 40. وأضاف ان عمليات خطف مماثلة للحصول على فدى حدثت من قبل في هذه المنطقة، لكن السكان يشعرون بخوف كبير من الحديث عنها خشية أعمال انتقامية من المتطرفين.
وقال مسؤول حكومي، طلب حجب اسمه، "لم نصل بعد للصورة الكاملة للأحداث.. نبحث حاليا التقرير، وسنتخذ الإجراء المناسب".
من ناحية أخرى، قال شيتو ديكوا، أحد سكان القرية، إن المتطرفين "جاءوا على متن دراجات نارية وسيارات، مدججين بأسلحة ثقيلة، ثم اختاروا الفتيات والنساء اللواتي لديهن طفلان أو ثلاثة، وأخذوهن، وقد تركوا كبار السن". وأضاف: "جاءوا في وضح النهار وأشعلوا النيران في مبنى الحكومة المحلية وفي العديد من المنازل".
على صعيد آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية كريس أولكولادي، أمس أن الجيش قتل 50 عضوا بجماعة "بوكو حرام" في ولاية بورنو بشمال البلاد، فيما أصيب 4 جنود. وقال إن المتطرفين لقوا حتفهم في كمين نصب لهم بالقرب من قرية بيلتا مطلع الأسبوع الحالي، بينما كانوا في طريقهم لمهاجمة مناطق سكنية مختارة، بعد تلقي تقرير استخباري عن مخططاتهم.
وضبط الجنود 30 بندقية و36 قنبلة يدوية وسبع رشاشات و11 قذيفة صاروخية وأربع مركبات وأكثر من 3500 طلقة ذخيرة.
من جهة أخرى، أعلن زعماء محليون أمس دفن حوالى 110 أشخاص، بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، إثر هجمات شنتها "بوكو حرام" الأسبوع الماضي، على قرى عدة، فيما لا يزال كثيرون آخرون في عداد المفقودين.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو