إردوغان: عملية عفرين ستدعمها المعارضة السورية

أفاد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم (الثلاثاء)، بأن العملية العسكرية التركية المزمعة ضد قوات كردية في منطقة عفرين بسوريا، سيدعمها مقاتلون من المعارضة السورية.
وتصريحات إردوغان للصحافيين في البرلمان هي الأحدث، ضمن سلسلة تحذيرات من عملية وشيكة تستهدف عفرين، بعد أن قالت قوات التحالف إنها تعمل مع قوات يقودها أكراد لتشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد في سوريا.
من جهته، أعلن قائد الجيش التركي أنه لن يسمح بدعم وحدات حماية الشعب الكردية السورية. وأضاف أنه «يجب على حلف الأطلسي ألا يفرق بين جماعات الإرهاب المختلفة».
هذا ودفع الجيش التركي بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا، وتضمنت التعزيزات رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 20 آلية.
وقال إردوغان: «قواتنا التركية المسلحة ستنهي مسألة عفرين ومنبج قريبا، وتجهيزاتنا العسكرية اكتملت الآن، وسوف نبدأ تحركاتنا في أسرع وقت».
وحذر إردوغان مراراً في الأيام الأخيرة من عملية وشيكة تستهدف عفرين، حيث أثارت هذه الخطة غضب تركيا التي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل في جنوب شرقي البلاد منذ 1984. ويعتبر الاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.