السيف يحقق أسرع زمن في المرحلة الاستعراضية لرالي حائل

السيف يحقق أسرع زمن في المرحلة الاستعراضية لرالي حائل

الجولة الأولى تنطلق اليوم من محافظة بقعاء
الثلاثاء - 28 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 16 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14294]
رالي حائل الدولي انطلق أمس وسط متابعة كبيرة من عشاق سباقات السيارات («الشرق الأوسط»)

حقق السائق صالح السيف مفاجأة غير متوقعة بإحرازه أسرع زمن خلال المرحلة الاستعراضية من رالي حائل نيسان الدولي 2018، التي تبلغ مسافتها قرابة 3.87 كيلومتر يتم من خلالها تحديد تصنيف انطلاقة السائقين للمرحلة الأولى صباح غد.
وتعد المرحلة الاستعراضية فاتحة الرالي في نسخته الـ13، التي تأتي بإشراف ومتابعة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
واستطاع السيف وملاحه عبد السلام الشمري المشاركان عبر فئة T3 إنهاء المرحلة بـ3 دقائق و15 ثانية، وبفارق 7 أجزاء من الثانية جاء سائق نيسان السعودية عيسى الدوسري في المركز الثاني بمساعدة ملاحه الإماراتي علي عبيد، فيما جاء بطل رالي عسير محمد التويجري في المركز الثالث والثاني على فئة T1، بعد أن نجح وزميله معاذ البابطين في الوصول إلى خط النهاية على متن سيارتهما تويوتا، وبفارق 3 ثوانٍ عن صاحب المركز الرابع خليل التويجري ووليد التويجري اللذين حلا في المركز الرابع والثاني على فئة T3.
وحقق ياسر بن سعيدان وملاحه الإماراتي عارف يوسف صدارة الترتيب في فئة T2 والخامس في الترتيب العام، فيما واصلت سيارات «البقي» تميزها بعد أن جاء بدر التويجري وبندر الصقري في المركز السادس على متن بولاريس والثالث على فئته.
في حين نجح السائق خالد الفريحي وملاحه الإماراتي علي ميرزا في الوصول ثالثاً في فئة T1 والسابع في الترتيب العام والمشاركان على متن سيارة نيسان، وجاء سامي القفاري وإبراهيم المحيميد في المركز الثامن، واستطاع منيف السلماني وزميله علي الصيعري تحقيق المركز الثاني على فئة T2 والتاسع في الترتيب العام.
واختتم بطل النسخة الماضية فارس المشنا وسعود التميمي ترتيب العشرة الأوائل بعد احتلالهما المركز العاشر.
واستقطب رالي حائل نيسان الدولي مشاركة كبيرة من السائقين على متن سيارات مختلفة، وخطفت سيارات «البقي» صغيرة الحجم وخفيفة الوزن نجومية الجولة، حيث كانت حاضرة خلال هذه المرحلة القصيرة والضيقة، إذ تمتلك عزماً يخولها تسجيل نتائج سريعة، وقد تأكد ذلك باحتلالها صدارة الترتيب العام، ووجود خليل التويجري في المركز الرابع.
بينما لم تخلُ المرحلة الحالية من الأعطال الميكانيكية التي لاحقت سائق فريق الحرس الملكي صالح العبد العالي، بعد أن توقفت سيارته «هامر» التابعة لفريق يزيد الراجحي للسباقات، إذ تسببت الأعطال في احتلاله المركز الأخير، بعد قطعه السباق بزمن 30 دقيقة، وشاركت 42 مركبة في المرحلة الاستعراضية اليوم مع وجود دراجتين ناريتين و4 مركبات تابعة لفئة الكوادز.
ونجح السائق الإماراتي عبد الله بن دخن في خطف صدارة الترتيب العام لسباق الدراجات النارية، بزمن وقدره 4 دقائق و9 ثوانٍ، فيما حل مواطنه سلطان البلوشي في المركز الثاني بفارق ثانيتين.
واستطاع رياض الشمري تصدر فئة الكواد بسباق الدراجات النارية والثالث في الترتيب العام وبفارق 3 ثوانٍ عن ثاني الترتيب، فيما جاء عبد المجيد الخليفي في المركز الثاني عن فئة الكواد والرابع في الترتيب العام.
وتنطلق صباح اليوم المرحلة الخاصة الأولى للرالي من محافظة بقعاء، حيث يقطع المتسابقون مسافة 189.69 كيلومتر.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة