المغرب يستهل مشواره بفوز ساحق على موريتانيا

المغرب يستهل مشواره بفوز ساحق على موريتانيا

ولي العهد افتتح كأس أفريقيا للمحليين بالدار البيضاء بمشاركة 16 منتخباً
الاثنين - 27 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 15 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14293]
حفيظي لاعب المغرب يتجاوز مباركي مدافع موريتانيا (أ.ب)

استهل المنتخب المغربي مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم بقوة، بفوزه الكبير على نظيره الموريتاني 4 - صفر مساء أول من أمس، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وأمام نحو 35 ألف متفرج.
وكانت البطولة مقررة في كينيا قبل أن تسحب منها الاستضافة بسبب التأخر في الاستعدادات لتمنح إلى المغرب. وترأس ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن حفل افتتاح هذه التظاهرة الكروية الأفريقية، الذي أريد له أن يعكس الثقافة المغربية والأفريقية، وأن يشكل دعوة لبعث رسالة سلام، واشتمل على لوحة فنية غنائية شاركت فيها الفنانة المغربية ابتسام تسكت والمطربة جنات مهيد وديدجي فان.
وحفلت المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى بسيطرة المنتخب المغربي منذ البداية، وخلق كثير من الفرص الحقيقية للتسجيل، لكن مهاجميه تفننوا في إهدارها، إلى أن جاءت الدقيقة 66 ليفتتح أيوب الكعبي التهديف، وبعدها انفتحت الطريق ليضيف إسماعيل الحداد الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 72. وعزز الكعبي، النتيجة بتسجيل ثالث الأهداف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 80.
واختتم نجم الوداد البيضاوي أشرف بنشرقي، المهرجان بهدف رابع في الدقيقة الأخيرة.
وأشاد مدرب المنتخب المغربي جمال السلامي، بصبر لاعبيه وتطبيقهم للتعليمات، وهو ما أثمر 4 أهداف في الشوط الثاني، وهو فوز سيعطي دفعة للفريق في المباريات المقبلة.
من جانبه، أكد مدرب المنتخب الموريتاني، الفرنسي كورينتان مارتينز، أن نتيجة المباراة منطقية بالنظر إلى تاريخ وقوة المنتخبين، وأعرب عن أمله بتحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة المقبلة التي ستجمعه بالمنتخب السوداني الأربعاء المقبل، وهو اليوم الذي يلتقي فيه المغرب مع غينيا بالجولة الثانية للمجموعة الأولى.
يذكر أن البطولة تضم 16 فريقاً، ووضعت ساحل العاج وناميبيا، وزامبيا وأوغندا في المجموعة الثانية.
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ونيجيريا ورواندا، والمجموعة الرابعة منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكاميرون والكونغو.


المغرب رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة