باسيل: سياسة الإصلاح يجب أن تكون متكاملة

باسيل: سياسة الإصلاح يجب أن تكون متكاملة

الاثنين - 27 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 15 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14293]

رأى وزير الخارجية جبران باسيل أن سياسة الإصلاح يجب أن تكون متكاملة، معتبراً أن ضغط النزوح السوري أرهق لبنان، والنقلة الاقتصادية بحاجة إلى سياسة اقتصادية متكاملة.

وفي جولة انتخابية له في محافظة عكار (شمال لبنان)، حيث زار عدداً من المناطق، قال باسيل: «نعيش الشراكة حقيقة متجلية تضعنا على الخريطة السياسية والإنمائية وتحصيل الحقوق. وبعد استعادتنا لدورنا في رئاسة الجمهورية وفي الحكومة، نسعى لذلك في المجلس النيابي عبر الانتخابات وفق القانون الجديد، تمهيداً لاستعادة حضورنا في الإدارة العامة».

وتحدث رئيس «التيار الوطني الحر» عن «أهمية عودة النازحين إلى وطنهم، خصوصاً أن هناك مناطق أصبحت آمنة»، وقال: «سياسة الإصلاح يجب أن تكون متكاملة، فضغط النزوح أرهق البلد، والنقلة الاقتصادية في حاجة إلى سياسة اقتصادية كاملة، ووقف الفساد، ونقلة تغييرية حقيقية سياسية»، مضيفاً: «يجب أن تعطونا ثقتكم لنعمل، ومن ضمن خياراتكم أن الدولة تخدم مواطنيها، ولا تأكلهم».

وتوجّه إلى أهالي عكار بالقول: «أنا هنا لأقول إن ما تم حتى الآن لكي تكونوا متساوين شركاء في بناء الوطن، وعندكم الحقوق نفسها في المشاركة، والإمكانية نفسها في التصويت، وتمسكنا بالقانون الانتخابي كما صوتنا عليه في المجلس النيابي هو بهدف أن يتمكن كل ناخب في كل لبنان من المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية، وأن يعبروا عن رأيهم بشكل كامل، ولكي تتمثلوا في المجلس النيابي كما يجب، ولكي لا تشعروا بأن حقوقكم منتقصة، ولكي يكون للتيار الوطني الحر حضور كما يجب».

وقال: «المنزعجون من عودة الشراكة ومن الإصلاح الانتخابي يعبرون عن انزعاجهم بطرق مختلفة، ولأجل ذلك نحن مضطرون لأن نتحدث كما تحدثنا من قبل وقاتلنا لإقرار هذا القانون، وننبهكم اليوم بأن أي حق يريدون أن يأخذوه منكم يجب أن تردوا عليه بالتصويت والمشاركة الفاعلة والكثيفة، وبأن تعبروا عن رأيكم في فرصة لأول مرة تعطى لكم بهذا الشكل، وعليكم أن تأخذوها بيدكم، وتمارسوا حقكم الانتخابي بالشكل الصحيح».

وكما كل البلدات التي زارها، كان لباسيل كلمة في جبل أكروم، قال فيها: «اطّلعنا وتعرفنا عن كثب على واقعها، وتلاصقها مع سوريا، واستراتيجية التواصل معها من خلال معبر رسمي أفضل بكثير من معابر غير شرعية»، مضيفاً: «تضرر لبنان من الأزمة السورية، ونحن نعول على الاستفادة من إعمار سوريا، وهناك منافع كثيرة إذا كنا جاهزين لذلك».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة