الأهلي يتوعد ليوناردو بالإبعاد

الأهلي يتوعد ليوناردو بالإبعاد

مسؤولو النادي في انتظار وصوله إلى جدة
الأربعاء - 23 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 10 يناير 2018 مـ رقم العدد [14288]
ليوناردو («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
يترقب مسؤولو النادي الأهلي وصول المحترف البرازيلي ليوناردو داسليفا إلى جدة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن تخلف عن الحضور خلال الفترة الماضية بسبب مشاكل قانونية قال إنه تعرض لها في بلاده.
وأبلغ اللاعب إدارة ناديه في وقت سابق عدم مقدرته العودة إلى جدة قبل يوم 9 من شهر يناير (كانون الثاني) الحالي نتيجة ارتباطه بموعد جلسة محكمة مع أحد القضاة وهو سبب تخلفه عن الحضور عن الموعد المحدد له مسبقا بعد منحه إجازة قصيرة لمدة أربعة أيام فقط وهو ما صادق عليه محامي اللاعب وأرسل المستندات الخاصة لتأكيد هذا الأمر.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن مسيري النادي الأهلي سيتجهون بشكل رسمي إلى مسار قانوني آخر تمهيدا لفك الارتباط به في حالة عدم وصوله خلال اليومين المقبلين على أبعد تقدير وذلك من خلال الرفع بشكل رسمي بشكوى للاتحاد الدولي (الفيفا) عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم يطالب من خلالها بحفظ حقوقه القانونية والمالية بعد مماطلة اللاعب بالعودة مجددا بعد أن استنفذ الوسائل كافة وتسبب بالضرر الكبير على النادي نتيجة غيابه عن المشاركة مع الفريق.
من جهة أخرى واصل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الأوكراني سيرغي ريبروف الإعداد لمواجهة الباطن والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
واستهل ريبروف مدرب فريق الأهلي الحصة التدريبية التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل باجتماع مع اللاعبين شدد من خلاله على أهمية الاجتهاد في التدريبات والحرص على الإعداد الأمثل للمباراة المقبلة في ظل سعي الفريق في المحافظة على منافسته على صدارة الترتيب قبل أن يقوم بشرح عدد من الأخطاء التي وقع بها عدد من اللاعبين.
وطالب ريبروف بالحرص على تحقيق الثلاث نقاط وعدم التفريط في أي نقطة خلال الجولات المقبلة ابتداء من لقاء الباطن من مسابقة الدوري الذي اقترب من دخوله لجولات الحسم.
وقام مدرب الأهلي بشرح عدد من التدريبات الفنية التي يرغب في تنفيذها من قبل اللاعبين خلال الحصة التدريبية استعدادا لمواجهة الباطن.
وأدى اللاعبون حصة تدريبية تركزت على النواحي اللياقية وتطبيق الكثير من الجمل الفنية من جهة دقة التمرير والتمركز الصحيح لفتح المساحات في الملعب وبناء الهجمة على أن يؤدي الفريق حصته التدريبية الرئيسية مساء اليوم الأربعاء.
واستعاد فريق الأهلي اللاعب معتز هوساوي الذي عاد للتدريبات مع زملائه اللاعبين بعد أن غيبته وعكة صحية طارئة عن المشاركة في مواجهة الشعلة الماضية في كأس خادم الحرمين الشريفين، وأبدى اللاعب جاهزية تامة للمشاركة في اللقاء المقبل.
من جهة أخرى تشهد إصابة اللاعب تيسير الجاسم قائد الفريق تحسنا ملحوظا من خلال انتظامه في البرنامج العلاجي الموضوع له من قبل طبيب الفريق بمقر عيادة النادي للإصابة التي تعرض لها بارتخاء في الرباط الجانبي لركبة.
وينتظر أن يكون اللاعب في جاهزية تامة للعودة إلى فريقه بدءا من لقاء الرائد في الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين بعد أن غيبته الإصابة طوال الفترة الماضية.
ويأمل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة ريبروف استعادة لاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير دي سوزا الذي يخضع لبرنامج علاجي مكثف من تمزق في العضلة الأمامية للفخذ قبل مواجهة الباطن الجمعة.
واستعان مدرب الأهلي بلاعب متوسط الدفاع محمد آل فتيل في مركز محور الارتكاز في خط الوسط خلال مباراة الشعلة الماضية في الكأس لتعويض الغيابات الاضطرارية في خط الوسط وتحديدا لاعبي الارتكاز الثلاثي (تيسير الجاسم وكلاوديمير ووليد باخشوين) بسبب الإصابات.
من جهة ثانية حدد اللاعب الدولي المصري مؤمن زكريا والذي تعاقد معه النادي الأهلي مؤخرا، يوم السبت المقبل موعدا لوصوله إلى جدة تمهيدا لانضمامه إلى تدريبات فريقه الجديد بعد فراغه من المشاركة مع فريقه الأهلي المصري في بطولة السوبر المصري أمام فريق المصري البورسعيدي والتي ستقام يوم الجمعة المقبل في مدينة العين الإماراتية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة