«الأكروبات» الصينية تحبس أنفاس زوار معرض جدة للكتاب

على أنغام الموسيقى الصينية الشعبية، قدمت فرقة الأكروبات الصينية مساء أول من أمس، عرضا حياً أبهر الحضور وزوار معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة، وذلك في ليلة المسرح الأولى، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني.
ونجح الوفد الصيني في المعرض الثقافي الذي تشهده جدة عروس البحر الأحمر في إضفاء أجواء رائعة، وشارك الصينيون في هذه التظاهرة بعرضين، أحدهما فيلم موجه للأطفال والآخر عروض حية لألعاب الأكروبات، الذي قدم وسط ترحيب وتصفيق حار من الجمهور لعروضه المثيرة التي أشعلت المدرجات.
واستطاع الفريق الصيني الذي يضم في نحو 16 من الشباب، أن يحبس الأنفاس من خلال حركات بهلوانية، تتميز بالدقة العالية والمجهود البدني الكبير، خلال العرض المجاني الذي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا من العائلات والأفراد.
وكان الوفد الصيني الثقافي، قدم مشاركته الأولى في الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، وكان عرضا رئيسياً تحت عنوان: «الصين الجذابة» الذي يحكي قصة رحالة قدِموا إلى الصين لتقفي آثار الإنسان القديم، حيث تكشف التجربة معالم الصين المتميزة، كما يعرض الفيلم العلاقة التي حاول المستكشفون بناءها مع سكان الصين المحليين، لدراسة العادات والتقاليد والثقافة المميزة التي يتميز بها تاريخ الصين، مستعرضاً العادات والاعتقادات الروحية وأطباق الطعام المفضلة.
وقد انعكس تأثير الفيلم الإيجابي على الحضور بعد انتهاء العرض، حيث بدأ الزوار بتبادل الأسئلة والاستفسارات مع الفنانين الصينيين، الذين قدموا معلومات مفصلة عن بلادهم وفرص زيارتها للأشخاص الذين رأوا الصين لأول مرة من خلال الشاشة.