الأمن التركي يضبط 26 أجنبياً من «الدواعش» في اسطنبول

الأمن التركي يضبط 26 أجنبياً من «الدواعش» في اسطنبول

في استمرار للحملات على خلايا التنظيم
الخميس - 19 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 07 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [14254]
أنقرة: سعيد عبد الرازق
ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 26 أجنبيا يُشتبه في أنهم من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في حملة مداهمات في إسطنبول أمس الأربعاء.
وقالت مصادر أمنية، إن فرقا من مكافحة الإرهاب نفذت مداهمات متزامنة في 6 مواقع تابعة لأحياء تقع في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول في ساعة مبكرة من صباح أمس، وألقت القبض خلالها على ما لا يقل عن 26 أجنبياً. وأضافت أنه تم خلال المداهمات مصادرة العديد من الوثائق التنظيمية والأدوات الرقمية العائدة للتنظيم الإرهابي.
وكانت قوات مكافحة الإرهاب في إسطنبول ألقت يوم الجمعة الماضي القبض على 62 أجنبيا من عناصر «داعش» في حملة شملت عددا من أحياء المدينة. وقالت مصادر أمنية، إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول نفذت عمليات متزامنة عقب تلقيها معلومات استخباراتية عن استعداد مشتبه فيهم لتنفيذ هجوم في المدينة لمصلحة «داعش».
ووجهت قوات الأمن التركية ضربات ناجحة إلى خلايا التنظيم في أنحاء البلاد منذ مطلع العام الجاري، وألقت القبض على عدد من القيادات البارزة، ومن بينهم قيادي ألقي القبض عليه يوم الاثنين الماضي في حملة استهدفت التنظيم في وسط البلاد.
والأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن بلاده قضت على أكثر من 4 آلاف إرهابي من «داعش»، ورحّلت 5 آلاف من 123 دولة شاركوا في الأعمال القتالية في الخارج (في سوريا تحديداً)، فيما يقبع 3 آلاف إرهابي في السجون في تركيا.
ونفذ «داعش» سلسلة عمليات إرهابية في أنحاء تركيا خلال عام 2015 وحتى مطلع عام 2017 الجاري كان أكثرها دموية هجوما مزدوجا على مسيرة للديمقراطية نظمها حزب الشعوب الديمقراطي (المؤيد للأكراد) وعدد من المنظمات المدنية في أنقرة خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2015، أسفر عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة العشرات. كما استهدف التنظيم بهجماته مناطق سياحية في إسطنبول خلال عام 2016، كما نفذ هجوما ثلاثيا على مطار أتاتورك الدولي قتل فيه أكثر من 40 شخصا وأصيب العشرات. وتبنى التنظيم أكبر عدد من هذه الهجمات، ووقع آخرها ضد نادي «رينا» الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة، وأسفر عن 39 قتيلا و69 مصابا غالبيتهم من الأجانب.
تركيا آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة