اتحاد الكرة السعودي يدعو أعضاء العمومية لاجتماع الخميس

استبعد عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تأهل منتخب بلاده ومصر إلى الدور الثاني لكأس العالم 2018 لكرة القدم بعد وقوعهما سويا في المجموعة الأولى إلى جوار روسيا صاحبة الضيافة وأوروغواي.
وسُحبت قرعة كأس العالم في موسكو اليوم الجمعة وأسفرت عن خوض المنتخب السعودي، المتأهل للبطولة للمرة الخامسة في تاريخه، للمباراة الافتتاحية أمام روسيا في 14 يونيو (حزيران) المقبل قبل أن يواجه أوروغواي ثم يختتم مشواره في الدور الأول أمام مصر.
ونقل موقع المنتخب السعودي على «تويتر» عن عزت قوله في تصريح صحافي: «خوض مباراة الافتتاح أمام روسيا أمر إيجابي لأنه عادة مثل هذه المباريات تخطف الأضواء وتصبح الحدث الأبرز في البطولة، مواجهة مصر قد تكون فرصة لأحد المنتخبين لبلوغ الدور الثاني بل لا أبالغ إن قلت إن المنتخبين قد يحالفهما التوفيق في التأهل معاً».
وسبق للسعودية أن واجهت منتخبين عربيين في نهائيات كأس العالم من قبل هما المغرب في الولايات المتحدة 1994 وتونس في ألمانيا 2006. وفي تعليقه على القرعة قال رئيس الاتحاد السعودي: «سعيد لكون القرعة وضعتنا في المباراة الافتتاحية أمام روسيا ولأنها فرضت علينا مواجهة منتخب مصر الشقيق».
وأكد عزت أن الاتحاد سيوفر كل الإمكانات للمنتخب للاستعداد لهذه البطولة.
وجدد ثقته في لاعبي المنتخب وتكرار ما قدمه الفريق الذي صعد في أولى مشاركات السعودية في البطولة عام 1994 عندما تأهل الفريق للدور الثاني.
إلى ذلك، أكد عبد الإله مؤمنة الأمين العام في اتحاد الكرة السعودية توجيه الدعوة لكل أعضاء الجمعية العمومية للاجتماع المزمع عقده الخميس المقبل، مشيراً إلى أن الأمانة تواصل عملها استعداداً لانعقاد الجمعية، لافتاً إلى عقده اجتماعاً تنظيمياً للوقوف على جميع الأمور التي تخص الاجتماع.
وأكد مؤمنة أن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى للمونديال وخوضه المباراة الافتتاحية مع روسيا يعد حدثاً تاريخياً والأبرز على مستوى المتابعة الجماهيرية من محبي كرة القدم، والتي ستكون حريصة على متابعة المنتخب السعودي كطرف في مواجهة الافتتاح كأول بلد عربي في تاريخ مسابقات كأس العالم.
وأضاف الأمين العام لاتحاد الكرة: «كونك تلعب المباراة الافتتاحية وأتمنى التوفيق والنجاح للأخضر السعودي في مسيرته في هذا المونديال الذي تعتبر خامس مشاركة له بكل تأكيد نحتاج إلى عمل وجهد مضاعف من أجل الظهور بالمستوى المشرف مع أشقائنا المنتخبات العربية وكما هو معروف المونديال العالمي هو الحدث الأبرز على مستوى الرياضة ونجوم الأخضر سيكونون على الموعد في هذه المشاركة».