9 يضعون الاتحاد في أزمة قبل لقاء الرائد

يفقد فريق الاتحاد خلال مواجهته الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري السعودي، عدداً كبيراً من لاعبيه جراء الإصابة والإيقافات، حيث يفتقد ما يتجاوز الـ8 لاعبين ضمن كتيبة الفريق الأصفر.
ويتقدم اللاعبين الغائبين أحمد عسيري وبدر النخلي وياسين حمزة بداعي الإصابة، ومحمود كهربا وفهد الأنصاري وخالد السميري وطارق عبد الله بداعي الإيقاف، إلى جانب عوض خريص الذي ينتظر أن يخضع اليوم لمزيد من الفحوصات الطبية لتوضيح ماهية الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الاتفاق الماضية، ومدى حاجته لبرنامج إعدادي وعلاجي قبل مشاركة زملائه التدريبات الجماعية.
كما سيغيب عن مواجهة الرائد نجم الفريق فهد المولد الذي من المقرر أن يدخل معسكراً إعدادياً بنادي مانشستر يونايتد الاثنين المقبل، بحسب ما أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة أمس، متمنياً للاعب التوفيق.
وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد أبدى ثقته بلاعبي الفريق، وقدرتهم على تجاوز منافسهم الرائد، مشيراً إلى أن فريقه سيفتقد في المباراة عدداً كبيراً من اللاعبين، لافتاً إلى أن اللاعب كارلوس فيلانويفا سيكون جاهزاً للمباراة.
وقدم سييرا شكره للاعبي الاتحاد على المجهود الكبير الذي بذلوه أمام الاتفاق، منوهاً بأن الفريق كان دخل المواجهة وسط معاناة من نقص كبير، ومع ذلك حقق الفوز وخطف النقاط الثلاث للمباراة.
ومن المنتظر أن يبحث التشيلي سييرا بدءاً من انطلاقة التحضيرات الفعلية للفريق بعد غد الاثنين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، الحلول الفنية المتاحة لديه لتعويض الغيابات التي تطال الفريق، والتي لم تجعله يسعد طويلاً بالفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف بعد الإيقاف الذي طال الثنائي الأجنبي، إلى جانب طارق عبد الله وخالد السميري، بسبب تراكم البطاقات.
وسيدخل سييرا مواجهة الرائد بعنصرين أجنبيين سيعول عليهما كثيراً وهما التونسي أحمد عكايشي وكارلوس فيلانويفا الذي طمأن جماهير الفريق حيال إصابته، واصفاً إياها بشد عضلي يتطلب الراحة البسيطة قبل العودة للمشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية.
فيما منح مدرب الاتحاد اللاعبين إجازة أمس عن المران بعد الفوز الذي تحقق لهم أمام الاتفاق في الدمام، في حين أقام أسامة المولد مدير الكرة بالفريق مأدبة عشاء للاعبين تزامناً مع نهاية المباراة، وقبل توجههم إلى جدة.
إلى ذلك، أكد حمد الصنيع رئيس الاتحاد أن ناديه يملك كنزاً كبيراً يتمثل في جماهيره، مشيراً إلى أن الأمر المادي لن يكون عائقاً أبدا لإسعاد أنصار الفريق، منوهاً عن حلول سوف تطبق الأسابيع المقبلة.
بينما أهدى محمود كهربا الهدف الذي سجله في شباك الاتفاق، وضمن الفوز بالثلاث نقاط لفريقه، لجماهير النادي نظير وقفتها مع الفريق، متمنياً إسعادهم في المباريات المقبلة.
من جهة ثانية، وضعت قرعة نهائيات كأس العالم، لاعب المنتخب السعودي فهد المولد في مواجهة خاصة مع زميله المحترف المصري محمود كهربا، حيث سيلتقي منتخبا البلدين ضمن منافسات المجموعة الأولى للنهائيات.