«أسبوع دبي للتصميم» يختتم دورته الثالثة

في دورته الثالثة التي اختتمت أمس استضاف «أسبوع دبي للتصميم 2017» أكثر من مائتي فعالية، احتفاءً بتخصصات التصميم المتنوعة، واستقطب 60.000 زائر إلى «حي دبي للتصميم» (d3)، محققاً بذلك زيادة مذهلة في عدد الزوار بنسبة 50 في المائة عن العام الماضي. وخلال الأسبوع انتشرت تصاميم الفنانين المشاركين في الدورة في أنحاء مدينة دبي، وشكلت نقاط جذب للسياح والزوار وساكني المدينة.
وثمن بنديكت فلويد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ«مجموعة آرت دبي» التي تمتلك وتدير «أسبوع دبي للتصميم» مكتسبات حققها «أسبوع دبي للتصميم» قائلا إنه «يمثل نمواً ومكانة كبيرة توازي بأهميتها دور الفعالية الشقيقة (أسبوع الفن)، حيث بات (أسبوع دبي للتصميم) يلعب دوراً مشابهاً في تعزيز مكانة دبي عاصمة للثقافة والإبداع في المنطقة». وأشار إلى أن الفعاليات التي يقدمها «آرت دبي» وتلك التي يقدمها «معرض الخريجين العالمي»، وهو عنصر مهم في «أسبوع دبي للتصميم»، تمثل نقاط التقاء المجتمعات الإبداعية من جميع أنحاء العالم.
وبدوره، قال محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي لـ«حي دبي للتصميم» (d3): «إننا سعداء جداً بالاستجابة الرائعة التي حققها (أسبوع دبي للتصميم)، الذي استضافه (حي دبي للتصميم) مرة أخرى هذا العام، وشهد بدوره زيادة كبيرة في عدد الزوار عن العام الماضي. إن التعاون بين المؤسسات والمصممين المستقلين، بما في ذلك أكثر من 50 شريكا إبداعيا ومحل بيع تجزئة في الحي، كان من شأنه تقديم عرض استثنائي من الإبداع والابتكار في مختلف قطاعات التصميم».