أمير الكويت يتلقى رسالة شفهية من تميم

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح أمس، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الجانبين بحثا «العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وآفاق تطويرها وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة».
ومنذ قطع العلاقات بين قطر و4 دول عربية هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو (حزيران) الماضي تضطلع الكويت بمساعي الوساطة بين الجانبين. وحتى الآن لم تسفر تلك الجهود عن ردم الهوة بين الدول الأربع التي تأخذ على الدوحة دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى.
كان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قد التقى في واشنطن، أول من أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة. وقال بيان عن وزارة الخارجية القطرية إن الاجتماع بحث «العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر تطورات المنطقة».
كما أطلع الوزير القطري نظيره الأميركي «على مستجدات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية»، وأعرب «عن التزام دولة قطر بالدفع نحو الحوار لحل الأزمة في أسرع وقت ممكن».
وقالت الخارجية القطرية إن الشيخ محمد آل ثاني أكد لوزير الخارجية الأميركي «ضرورة خفض حدة التصعيد في المنطقة»، مشيراً إلى أن «المنطقة لا تتحمل المزيد من الأزمات».
كان آل ثاني قد التقى كذلك في واشنطن جيسون غرينبلات، مساعد الرئيس الأميركي، والممثل الخاص للمفاوضات الدولية.