مغامر بريطاني يهبط بمروحية صغيرة في مجمع حضارة كرمة السودانية

هبطت مروحية تقل مغامراً بريطانياً في مجمع حضارة كرمة التاريخي بشمال السودان، بعد أن أعجبه الموقع، وهو ينظر إليه من الجو، وذلك ضمن ما يعرف ببرنامج «سياحة المغامرات».
ونقل موقع «شروق نت» الحكومي أن المغامر البريطاني هيلري مارك جيمس وصل الموقع على متن مروحيته الصغيرة، وبرفقته طاقم طيران من دولة كينيا، وأنه اختار الموقع بعد أن رآه من الجو.
و«سياحة المغامرات» من أنماط السياحة السائدة في العالم، وتتضمن متابعة الأنهار والبحار.
وتحظى مغامرات المغامر في هذه السياحة بمتابعة عالية، خصوصاً من معجبيه.
وقال مدير مجمع حضارة كرمة محمد حسن سيد أحمد، حسب الموقع الحكومي، إن المغامر قدم إلى السودان عن طريق «الشركة الإيطالية للسياحة»، وإن إدارة الموقع التاريخي أتاحت له الإمكانات السياحية المتبعة من أجل استضافته.
وتلقى المغامر شرحاً عن المجمع، ونظمت له زيارة للمتحف، وقال سيد أحمد إن جيمس أبدى دهشته وانبهاره مما شاهده داخل المجمع من تماثيل وآثار حضارة كرمة الضاربة في القدم.
ووصف سيد أحمد الزيارات المثيلة بأنها «إيجابية»، لا سيما وأن للمغامر هيلري متابعين ينتشرون في مختلف دول العالم، وأضاف: «هذا اﻷمر يساعد في الترويج للسياحة، والتعريف بالإمكانات السياحية في السودان، والتعريف بحضارة كرمة، باعتبارها من أقدم الحضارات في العالم».
وتوقع المسؤول الأثري أن تجلب زيارة هيلري لمتحفه، مغامرين آخرين بعد المتابعة التي يتوقع أن تشهدها الزيارة، وأضاف: «زيارة الطائرات القديمة للسودان العام الماضي، سبقتها زيارة لطيار واحد، فاستجلب زملاءه في أضخم رحلة للطائرات القديمة إلى السودان».
وتوقفت في السودان العام الماضي عدد من الطائرات الكلاسيكية التي يقودها طيارون مغامرون في رالي يبدأ من جزيرة كريت في البحر المتوسط، وينتهي بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.