10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 18 - 11 - 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- وصل رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري صباح اليوم (السبت) إلى باريس حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
- استدعت السعودية سفيرها في برلين للتشاور احتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل خلال لقائه بنظيره اللبناني، التي وصفها مصدر في وزارة الخارجية السعودية بالمشينة وغير المبررة.
- فتحت السلطات المصرية (السبت) معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة لسفر الحالات الإنسانية في وجود ضباط وعناصر أمن تابعين لحكومة الوفاق الفلسطينية لأول مرة منذ 10 سنوات.
- استخدمت روسيا أمس (الجمعة) حقها بالنقض (الفيتو) ضد مشروع قرار تقدمت به اليابان ينص على تمديد تقني لمدة شهر واحد لمهمة الخبراء الدوليين المكلفين التحقيق في استخدام أسلحة كيميائية بسوريا.
- ترشيح كريستوف كاستانر رئيسا للحزب الوسطي الجديد الذي أسسه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويعد كاستانر حليفا مقربا من ماكرون.
- نشرت باكستان الآلاف من رجال الشرطة والقوات شبه العسكرية، المجهزة بمعدات مكافحة الشغب (السبت) في العاصمة إسلام آباد، لتفريق المتظاهرين، الذين يغلقون طريقا سريعا رئيسيا في المدينة.
- ضربت هزة أرضية بقوة 4.‏4 درجات على مقياس ريختر صباح (السبت)، ضواحي مدينة قصر شيرين التابعة لمحافظة كرمانشاه غربي إيران، دون سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار مادية.
- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (السبت) بمقتل شخص على الأقل وإصابة 15 آخرين في انفجار بإدلب، ومقتل 8 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية في معارك مع مسلحي تنظيم داعش المتطرف في دير الزور.
- وافقت الولايات المتحدة (الجمعة) على بيع منظومة «باتريوت» الدفاعية الصاروخية إلى بولندا لقاء 10,5 مليار دولار، وتشمل الصفقة أربعة رادارات ومحطات مراقبة و16 منصة إطلاق و208 صواريخ أرض جو بالإضافة إلى معدات تابعة ضرورية للتشغيل والصيانة، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية (السبت).
- قال متحدث باسم البحرية الأرجنتينية إن غواصة عسكرية على متنها طاقم يضم 44 فردا فقدت في جنوب المحيط الأطلسي (الجمعة) مما أدى إلى إجراء بحث شامل لتحديد موقع الغواصة التي ربما واجهت مشاكل في الاتصال.