العبادي: سنتحرك قريباً لاستعادة مناطق حدودية خاضعة للأكراد

العبادي: سنتحرك قريباً لاستعادة مناطق حدودية خاضعة للأكراد

الثلاثاء - 25 صفر 1439 هـ - 14 نوفمبر 2017 مـ
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي («الشرق الأوسط»)
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن بغداد ستتحرك قريباً للسيطرة على المناطق الحدودية الخاضعة للأكراد، سعيا لزيادة الضغط في المواجهة مع إقليم كردستان.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي اليوم (الثلاثاء): "لن نبقى ننتظر إلى الأبد. سوف نتخذ إجراءات وأنا أدعو مسؤولي الإقليم إلى حسم هذا الموضوع سريعا".

وشنت الحكومة المركزية في بغداد حملة قوية على الأكراد منذ أن أجرى الإقليم استفتاء على الاستقلال في 25 من سبتمبر (آيلول) تعتبره بغداد غير قانوني.

وهددت القوات العراقية باستئناف العمليات العسكرية ضد الأكراد، متهمة إياهم بالتلكؤ في تسليم السيطرة على الحدود واستغلال المفاوضات لتعزيز دفاعاتهم.

وجاء حديث العبادي بعد ساعات من تقديم حكومة الإقليم تنازلا للحكومة المركزية بقولها إنها "ستحترم حكما قضائيا يحظر انفصال الإقليم".
العراق أخبار كردستان العراق استفتاء كردستان كردستان

التعليقات

سمير
البلد: 
العراق
15/11/2017 - 14:58
يجب انهاء مهزلة الجكم الذاتي فورا و حل مليشيات البيشمركه الارهابيه اللتي قتلت العراقيين و تحويل كل من هدد سلامة العراق و وحدة اراشيه و امنه الى المحاكم و كذلك كل من تلوثت يديه بدماء العراقيين او نهب اموالهم كما هو حال برزاني و عائلته المتورطين باكبر عملية نهب بالتاريخ و صل مقدارها في البنوك السويسريه فقط الى 400 مليار دولار . ان الحكم في شمال العراق نتيجة مهزلة الحكم الذاتي هو للبرزاني و لعائلته و كلابهم و هاهو قد قتل صحفي كردي لمجرد انه فكر بالزواج . يجب احالة المذنيين جميعا للمحاكم و استعادة الاموال المنهوبه من اللصوص اللذين يضحكون على الشعب الكردي و باسم القوميه العنصريه و الدوله العنصريه ينشئون اولادهم على كره بلدهم ويعيثون بالارض فسادا و عمالة للفرس المجوس و البهود الصهاينه . و بالتالي فالبرزاني هو ايراني و ليس عراقي فاصحوا يا ناس .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة