«دبي السينمائي» يدعم 6 أفلام عربية قصيرة

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن دعم ستة أفلام خليجية وعربية قصيرة.
وقال مسعود أمر الله، المدير الفني للمهرجان، أمس الاثنين: «برنامج (إنجاز) التابع للمهرجان يوفّر دعماً أساسيّاً للمواهب السينمائية العربية لعرض أعمالهم على جمهورٍ إقليمي وعالميّ».
وأضاف أمر الله، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه: «تم اختيار ستة أفلام لمخرجين خليجيين وعرب لهذا العام، لإبداعهم ومثابرتهم في تقديم أعمالٍ مميّزة وأصيلة من ناحية القصص والنوعية».
وتابع: «يحرص البرنامج على دعم أعمال سينمائية من منطقة الخليج، ونتطلع إلى استقبال المزيد من المشاريع خلال دورة المهرجان الجديدة الشهر المقبل»، موضحاً أنه «سيتم دعم المخرجين المبدعين بمبلغ 250 ألف درهم (الدولار يعادل 67.‏3 درهم) لصناعة أفلامهم القصيرة، وعرضها على أمام الجمهور عالميا».
وقال أمر الله، إنه منذ انطلاقته في عام 2009، أصبح برنامج «إنجاز»، في سوق دبي السينمائية، ركيزة هامّة من ركائز نمو صناعة السينما في المنطقة، حيث أسهم في أكثر من 300 فيلم، وقدّم الدعم لصانعي الأفلام المحليّين والإقليميين، مُوصلاً أفلامهم إلى جمهور عالمي.
وتتضمن قائمة الأفلام الجديدة المدعومة من المهرجان، فيلم «وضوء» للمخرج الإماراتي أحمد حسن أحمد، وفيلم «تمساح» للمخرج الإماراتي علي مصطفى، وفيلم «شرشف» للمخرجة السعودية هند الفهاد.
كما ضمت القائمة أفلام: «أربعة عشر 24» للمخرج العراقي هاشم العيفاري، و«بوكس» للمخرجة العراقية نور العرادي، وفيلم «ولد سدرة» للمخرجة السعودية ضياء يوسف.
وستعرض أفلام الدورة الـ14 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» على مدى ثمانية أيام، في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.