الأهلي يقرر الاستغناء نهائياً عن فيتفا وعبد الشافي

أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن مدرب الأهلي سيرغي ريبروف قرر الاستغناء عن الثنائي إيوانيس فيتفا ومحمد عبد الشافي خلال الفترة المقبلة، حيث ينتظر أن يسلم أصحاب القرار بالنادي تقريراً فنياً خاصاً باللاعبين الأجانب في صفوف الفريق خلال اليومين المقبلين. ويتضمن التقرير أيضاً تحديد احتياجاته خلال المرحلة المقبلة بناء على تقييم الفترة الماضية، ومن ضمنها عدم حاجته للثنائي ورغبته في جلب أسماء بديلة لتدعيم صفوف الفريق بشكل أقوى، مع فتح باب التسجيل خلال الفترة الشتوية مطلع شهر يناير (كانون الثاني) المقبل بتعويض محمد عبد الشافي بلاعب في مركزه نفسه (ظهير أيسر)، بعد أن غيبت الإصابات المتكررة اللاعب عن المشاركة لفترات طويلة وعدم استفادته منه بشكل إيجابي.
ويرغب مدرب الأهلي في جلب لاعب بديل لليوناني إيوانيس فيتفا بالتعاقد مع لاعب وسط في مركز المحور الهجومي يحقق الإضافة الفنية المطلوبة، حيث يرى أن مركز فيتفا يوجد فيه أكثر من اسم محلي قادر على أداء الأدوار نفسها التي يقوم بها اللاعب والاستفادة من العنصر الأجنبي في مركز آخر.
وأبدى مدرب الأهلي رضاه التام بشأن المردود الفني الذي يقدمه المدافع النيجيري قودفري أبوابونا منذ بداية مشاركته مع الفريق، بعد أن كانت هناك أصوات تنادي باستبداله قبل مشاركته مع الفريق مطلع الموسم الحالي لعدم القناعة به بناء على تقييم مشاركته مع فريقه التركي السابق، وتعرضه كذلك لوعكة صحية استطاع تجاوزها.
وينتظر أن تدرس إدارة النادي الأهلي خلال الأيام المقبلة عدداً من العروض للاستفادة من اللاعب اليوناني إيوانيس فيتفا، إما ببيع المدة المتبقية من عقده أو إعارته، حيث يتبقى على عقده مع النادي موسم كامل خلاف الموسم الحالي، بعد أن جددت الإدارة السابقة برئاسة أحمد المرزوقي عقده لموسمين إضافية.
من جهة أخرى، يعاود فريق الأهلي تدريباته مساء اليوم (الاثنين)، على أرضية الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، بعد تمتع اللاعبين بإجازة قصيرة امتدت لـ5 أيام من قبل مدرب الفريق سيرغي ريبروف أعقبت مواجهة الفريق أمام الفيحاء التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف ضمن الجولة التاسعة لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
ويتجه الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف لاستدعاء عدد من لاعبي الفريق الأولمبي بالنادي بالتنسيق مع الجهاز الإداري للفريق، وذلك لتعويض الغيابات الكبيرة التي ستجتاح الفريق مع عودة التدريبات المحدد انطلاقها مساء اليوم، والتي تصل إلى افتقاد الفريق 17 لاعباً من قائمة الفريق الأول.
وسيفتقد فريق الأهلي الأول لكرة القدم مع عودة تدريباته عدداً كبيراً من لاعبيه، بعد أن اختار الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول بقيادة الأرجنتيني باوزا 11 لاعباً دفعة واحدة من صفوف فريق الأهلي للانضمام للمعسكر الإعدادي الذي يقام خلال هذه الأيام في مدينة لشبونة البرتغالية، وخوضه 3 مواجهات تجريبية خلال المعسكر.
وانضم الثنائي العربي؛ السوري عمر السومة والمصري محمد عبد الشافي، لمنتخبي بلادهما خلال هذه الأيام، حيث يستعد الأول لملاقاة منتخب العراق ودياً، بينما يتحضر منتخب الفراعنة لمباراته الأخيرة في المجموعة أمام منتخب غانا، بعد أن ضمن تأهله مباشرة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018م، بعد انتصاره على الكونغو في الجولة الماضية، هذا بجانب اختيار المنتخب السعودي الأولمبي للثنائي المنضم إلى تدريبات الفريق الأول خلال هذا الموسم؛ عبد الله مجرشي وحمدان الشمراني، بالإضافة إلى وجود عدد من عناصر فريق الأهلي في مرحلة العلاج والتأهيل من الإصابة بعيادة النادي، وفي مقدمتهم الثنائي حارس المرمى ياسر المسيليم وعلي الأسمري.
وكان الدولي المصري محمد عبد الشافي قد غادر جدة صباح أمس (الأحد) متوجهاً إلى القاهرة، للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد لملاقاة المنتخب الغاني، حيث سيقدم التقرير الطبي الخاص بالأجهزة الطبية بالنادي الأهلي لطبيب المنتخب المصري، حيث يواصل اللاعب برنامجاً علاجياً وتأهيلياً طوال الفترة الماضية من إصابة يعاني منها في الركبة.
وينتظر أن يكتفي الجهاز الفني لفريق الأهلي خلال الفترة الحالية بالتدريبات اليومية والعمل على المحافظة على المعدل اللياقي للأسماء الموجودة معه في التدريبات، بجانب تطبيق النهج الفني الذي يرغب في تشربه من قبل اللاعبين والوقوف على المستويات الفنية عن قرب للعناصر الشابة التي سيتم ضمها من الفريق الأولمبي بالنادي خلال هذه الفترة.