مشاهدات «بن لادن» في مخبأ «أبوت آباد»

كان يحب متابعة أفلام الكارتون وخاصة «توم وجيري» و«جاكي تشان»
السبت - 15 صفر 1439 هـ - 04 نوفمبر 2017 مـ Issue Number [14221]
لندن: «الشرق الأوسط»

تتكشف معلومات جديدة في كل يوم بعد أن نشرت «سي آي إيه» نهاية الأسبوع، 470 ألف ملف وُجدت في جهاز الكومبيوتر، الذي صودر في مايو (أيار) 2011، خلال مداهمة المجمع الذي كان أسامة بن لادن يختبئ فيه في أبوت آباد في باكستان.
ووفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن بن لادن كان محباً لأشهر ألعاب الفيديو، مثل «كاونتر سترايك، وهالف – لايف، وسوبر ماريو، ودراغون بول».
وأضافت أن بن لادن كان يحب مشاهدة الفيديوهات، كما أنه كان يحمّل على حاسوبه أفلام «ديزني للأطفال»، وكذلك مقاطع شهيرة على «يوتيوب» مثل «تشارلي عض إصبعي».
ووجدت «سي آي إيه» في حاسوب بن لادن أيضاً الشريط الوثائقي الذي بثته قناة «سي إن إن» حول «أخطر الأشخاص المطلوبين في العالم» حسب «سكاي نيوز». ويتحدث الوثائقي، الذي جرى بثه عام 2006 عن الإرهابيين الثلاثة الأكثر طلباً في العالم: أسامة بن لادن، وأيمن الظواهري، وأبو مصعب الزرقاوي. ونشرت وكالة «سي آي إيه» قبل سحب الوثائق على موقعها القائمة الكاملة بالفيديوهات والأفلام التي شاهدها بن لادن. وإليكم قائمة بأغرب ما شاهده زعيم أحد أكبر التنظيمات الإرهابية في العالم، وأبرزها «تشارلي عض إصبعي»، و«مقاتل الشارع»، و«حول الملائكة»، و«كيف تشبك سلة»، و«نجم صغير»، و«توم وجيري»، و«جاكي تشان»، و«قرد لا ييأس»، و«سندباد»، و«والنمر الوردي»، و«ألوان الأطفال»، و«سباق إلى القمر»، و«فقاعات». و«حرب عالمي بالألوان»، و«عالم الجريمة»، و«حكم إينشتاين»، و«سباق من أجل البقاء».

إقرأ أيضاً ...