للا سلمى تشارك في المؤتمر العالمي حول الأمراض غير المعدية بالأوروغواي

حضرت الأميرة للا سلمى، عقيلة العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان وسفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة الصحة العالمية، أول من أمس بمونتيفيديو، مأدبة عشاء أقامها رئيس الأوروغواي، طاباري فاسكيز على شرف المشاركين في المؤتمر العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الأمراض غير المعدية.
وحضر هذه المأدبة بالإضافة إلى الرئيس الأوروغواياني، الرئيسة التشيلية ميشيل باشليت، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانومغيبريسوس، وعدد من وزراء الخارجية والصحة الأجانب وشخصيات أخرى.
وكانت الأميرة للا سلمى قد شاركت أول من أمس في اجتماع رفيع المستوى نظم في إطار أشغال المؤتمر العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الأمراض غير المعدية، الذي يختتم فعالياته اليوم بالعاصمة الأوروغوانية بإصدار وثيقة ختامية من شأنها أن تشكل مساهمة في المناقشات التي دارت في جمعية الصحة العالمية الـ71 بشأن الأعمال التحضيرية للاجتماع الرفيع المستوى الثالث للجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالأمراض غير السارية في سنة 2018.
ووفقا لأرقام صادرة عن عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة، فإنه خلال سنة 2015، أدت الأمراض غير المعدية إلى وفاة 40 مليون شخص، أي 70 في المائة من مجموع الوفيات في جميع أنحاء العالم.