الانقلابيون يواصلون استهداف المدنيين بقصف منازلهم في البيضاء اليمنية

قصفت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم (الأربعاء) قرى ومنازل المدنيين بالأسلحة الثقيلة في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الميليشيا قصفت بالمدفعية قرى ومنازل المدنيين بمنطقة المحصن وآل سعيد والغول وكساد بمديرية الزاهر، بعد أن صدت المقاومة الشعبية الداعمة للشرعية في اليمن هجوما للميليشيا على مواقع استراتيجية وتكبيد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وتستهدف ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية باستمرار، المدنيين اليمنيين وتستخدم الجزء الأكبر منهم دروعاً بشرية في انتهاك واضح للقانون الإنساني، حسبما أكد تقرير سري لخبراء في الأمم المتحدة.
وذكر التقرير أن الحوثيين يخبئون مقاتلين وعتادهم داخل أو قرب مدنيين ومنشآت مدنية بهدف تجنب الهجوم عليهم، معرضين بذلك عمدا السكان المدنيين للخطر، كما قاموا بتفجير ذخائر كالصواريخ في مناطق مأهولة ولا سيما في تعز.
وبين التقرير أن المتمردين الحوثيين يقومون بنهب احتياطيات المصرف المركزي اليمني لتمويل عملياتهم العسكرية حيث يستولون على 100 مليون دولار شهريا.
وقال التقرير إن تنظيم داعش الإرهابي تلقى في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) الماضيين كمية كبيرة من الأموال النقدية في اليمن وهو يستخدمها للتجنيد ولتمويل عملياته وشراء عتاد.
وأوضح أن تنظيم القاعدة في اليمن طور منذ عامين قدرته على تصنيع عبوات ناسفة يدوية الصنع يتم زرعها على قارعة الطريق لاستهداف سيارات واليات.
والتقرير السري الذي تبلغ عدد صفحاته 105 صفحات أعدته لمجلس الأمن الدولي مجموعة خبراء مكلفين مراقبة مدى احترام العقوبات المفروضة على اليمن.