فيصل بن تركي: موقفنا قوي في قضية «خميس»... وأستغرب الهجوم على السهلاوي

أشاد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بقرارات الهيئة العامة للرياضة التي أعلن عنها قبل يومين، مشيراً إلى أنها «موفقة وتاريخية... وأتمنى التوفيق لرئيس الهيئة تركي آل الشيخ والأعضاء في الهيئة وفي الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيساً عادل عزت».
وكانت هيئة الرياضة حثت مركز التحكيم الرياضي على سرعة البت في قضية اللاعب عوض خميس المنتقل من النصر للهلال قبل أن يعود بعدها بأسبوع لتجديد عقده مع النصر وذلك وفقا للأنظمة واللوائح المعمول به في المركز.
وفي هذا الشأن أكد رئيس النصر أن موقفهم في نادي النصر قوي، وقال: «قدمنا كل ما لدينا لمركز التحكيم الرياضي وننتظر القرار والمهم أننا تمكنا من تسجيل لاعبينا في فترة الانتقالات الصيفية، وإن كانت هناك عقوبة فستكون في فترة الانتقالات الشتوية».
وأكد رئيس النصر أنهم في إدارة النادي حولوا موضوع ملف الرخصة الآسيوية إلى المجلس التنفيذي من أجل تفاعل أعضاء الشرف.
وتابع: «الإدارة قدمت ما عليها وأكثر، دون الحاجة إلى قروض مالية، كما حدث في الصيف قبل الماضي».
وعن الأصوات المطالبة بإقالة المدرب البرازيلي غوميز، قال: «هي الأصوات ذاتها التي كانت تطالب ببقاء مدرب خسر في 3 مباريات من فرق أقل من النصر فنياً، لذلك ثقتنا بالمدرب كبيرة، وهو مستمر مع الفريق».
وعن قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة إلغاء نتائج لجنة توثيق البطولات، قال: «هذا قرار تاريخي لأن قصة التوثيق من البداية كانت (خطأ)، ولم يسبق أن شاهدناها في أوروبا أو أي مكان آخر فكل نادٍ يوثق بطولاته ونحن في نادي النصر النادي الوحيد الذي حصر بطولاته ورفعناها للاتحاد السعودي في فترة سابقة وتم التصديق عليها.
ودافع رئيس النصر عن مهاجمه محمد السهلاوي، قائلاً: «لا أعلم لما كل هذه الانتقادات تجاه السهلاوي فهو لاعب وهداف كبير ولعب مع الفريق هذا الموسم 3 مباريات وسجل هدفين وصنع هدفاً».
وتابع: «مهمة المهاجمين التسجيل والسهلاوي سجل وجيبور سجل والراهب بإذن الله سيسجل».
يذكر أن اجتماعاً عقد مساء أول من أمس لمجلس تم من خلاله تنصيب فهد العجلان نائباً لرئيس نادي النصر ليحل مكان المهندس عبد الله العمراني الذي استقال من منصبه منتصف الموسم الماضي، وبقي مكانه شاغراً، كما أعلنت إدارة النصر عن عقد الجمعية العمومية العادية للنادي في 20 محرم 1439هـ، كما قرر المجلس إحالة موضوع الرخصة الآسيوية للمجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف.
ومن جانبه، شدد مدرب النصر ريكاردو غوميز على أهمية مباراة فريقه أمام الفيحاء مساء اليوم (الجمعة)، وقال: «استعدادنا لكل المباريات واحد لأننا نعطي جميع من نواجه جل اهتمامنا، حيث نركز في البداية على جاهزيتنا ومن ثم ندرس خصمنا ونتعرف على مواطن القوة والضعف لديه لنكون جاهزين تماماً للمباراة».
وأضاف: «خرجنا بالتعادل في آخر مباراتين ولذلك لا مجال أمامنا في هذه المباراة إلا للفوز والانطلاق للأمام».
وواصل: «في الأيام الماضية عالجنا الملاحظات الفنية التي ظهرت في مباراة الأهلي وأعددنا الفريق بصورة جيدة لهذه المباراة وأنا كما ذكرت سابقاً لدي الثقة الكبيرة بقدرات وإمكانيات لاعبي النصر».
وبين غوميز أنه شاهد عدة مباريات للفيحاء، وهو «فريق منظم وطموح يضم عناصر جيدة ويسعى لإثبات وجوده بعد صعوده للممتاز، ونحن مستعدون له، والنصر يقدم مستويات جيدة، وأغلب المباريات التي لعبها الفريق كانت السيطرة والاستحواذ أغلب دقائق المباراة للنصر وفقاً للإحصائيات، لكننا كنا نفقد نقاطاً سهلة في المباريات بالتعادل، ومن هنا فإننا سنعمل بكل ما نستطيع على إيقاف نزيف النقاط، ونسعى أيضاً أن يظهر الفريق بأداء واحد في شوطي المباراة، وألا يكون هناك أي تباين في الشوطين».
واختتم ريكاردو غوميز حديثه بتأكيده على أهمية دور جماهير النصر في أداء الفريق في المباريات، وقال: «نحتاج إليهم ونحتاج إلى دعمهم ومواقفهم المعروفة عن جماهير النصر ونتمنى أن نسعدهم دائماً».
من جانبه أكد لاعب النصر الكابتن حسام غالي أن هدفه وجميع زملائه في هذا الموسم هو تحقيق بطولة الدوري، وقال إن النصر فريق كبير بقدراته وإمكانياته وجماهيره «وهو قادر على تحقيق ذلك وكل ما يحتاج إليه الفريق هو التوفيق من الله».
وأضاف: «في مباراة الأهلي لم نكن جميعاً راضين عما قدمناه من عطاء ولا عن التعادل الذي خرجنا به من المباراة، لأن طموحنا هو تحقيق اللقب وهذا لا يأتي إلا بتحقيق النصر في كل مباراة وجمع النقاط، وإن شاء الله نعوض ما فات في المباريات القادمة خصوصاً أن الدوري في بداياته».
وعن مباراة النصر أمام الفيحاء مساء اليوم، قال: «لا توجد مباراة سهلة في الدوري ونحن كفريق من الممكن أن نسهل أي مباراة أو أن نجعلها صعبة، فإذا كنا مركزين وحاضرين في اللقاء فإننا نملك القدرة على السيطرة والاستحواذ على الكرة في الملعب ومن ثم فرض أسلوبنا على الفريق الخصم الذي نقابله ومن هنا نكون قد سهلنا المباراة على أنفسنا، والنصر فريق كبير له اسمه ومكانته ويملك من اللاعبين ما يؤهله ليفرض أسلوبه على أي فريق».
وأضاف: «النصر يعتبر من أفضل الفرق التي تمتلك عناصر مميزة سوء على المستوى المحلي أو على مستوى اللاعبين الأجانب، ولا يزال لدى الفريق القدرة الكبيرة على تقديم مستويات أفضل بكثير مما قدمه في المباريات الماضية». وأضاف: «في المباراة الماضية أمام الأهلي لم نقدم المستوى المطلوب في الشوط الأول رغم أننا كنا الأكثر استحواذاً على الكرة وفي الشوط الثاني كنا أكثر تنظيماً واستطعنا الوصول لمرمى الأهلي وسجلنا، وإن شاء الله يكون (رتم) الفريق عالياً في المباريات المقبلة من البداية للنهاية».