الأهلي يتمسك بمدربه... ويبحث «تدهور» لياقة لاعبيه

علمت «الشرق الأوسط» من مصدر أهلاوي وثيق أنه لا صحة لنية إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد، تسريح مدرب الفريق الأوكراني سيرغي ريبوروف وجهازه المساعد.
وشهدت الفترة الأخيرة تراجع مستوى الفريق وتفريطه بالنتائج، ومنها تعادله الأخير مع النصر بهدف لمثله، وهو ما أحدث موجة غضب كبيرة لدى الجماهير الأهلاوية القليلة التي حضرت الكلاسيكو والتي طالبت بإلغاء عقد المدرب والبحث عن اسم بديل بعد توالي النتائج السلبية بخروج الفريق آسيوياً وفقدان عدة نقاط مع أول 3 جولات من مسابقة دوري المحترفين دون بوادر في تحسن المستوى، ما يفقد الفريق حظوظه في المنافسة على اللقب مبكراً.
وأشار المصدر إلى أن رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد سيناقش المدرب ريبوروف خلال اليومين المقبلين حول عدة أخطاء فنية بعد تعادله الأخير أمام النصر، بعد أن كان متقدماً بهدف ولم يستطع المحافظة عليه، لا سيما بعد أن ظهر تدني الجانب اللياقي لدى اللاعبين وبشكل لافت، إذ كان من ضمن أسباب انخفاض الأداء في المباريات السابقة.
وأوضح المصدر أن اللاعبين لن يعفوا من المسؤولية خصوصاً في ظل «لا مبالاتهم» أمام عدد من الكرات خلال المباراة وإهدار فرص سانحة كان من الممكن أن تجعل الفريق في وضع أفضل.
وطالب عدد من الأهلاويين بمحاسبة اللاعبين على تذبذب مستوياتهم الفنية وانخفاض عطائهم، وخصوصاً البرازيلي ليوناردو دا سليفا على خلفية ظهوره بشكل غير مرضٍ في مواجهة النصر وإهداره عدة كرات سانحة تهيأت له أمام المرمى، منها فرصتان انفراديتان ووجوب تعاونه مع بقية زملائه في الفريق بشكل أكبر بعد أن ظهرت الألعاب الفردية لعدد من اللاعبين في أكثر من موقف.
وكانت أنباء تداولت خلال الساعات الماضية التي تلت مواجهة الأهلي والنصر، نية مسؤولي النادي تسريح المدرب بعد حالة عدم الرضا التي انتابت شريحة كبيرة من الأهلاويين.
من جانبه، أكد ريبوروف أن إهدار اللاعبين عدداً كبيراً من الفرص خصوصاً في الشوط الأول لمباراة النصر كان السبب الأكبر لخروج اللقاء بالتعادل، بعد أن نجح الأخير في إحراز هدف التعادل في وقت ضيق من اللقاء، مؤكداً مقدرتهم على تعديل الأخطاء والعمل بقوة خلال الفترة المقبلة للظهور بشكل أفضل وأقوى في المواجهات المقبلة في ظل امتلاك الفريق عناصر مميزة سواء في القائمة الأساسية أو قائمة البدلاء التي يمكن الاستفادة منها حسب حاجة الفريق.
من جهة أخرى، تقرر أن يؤدي فريق الأهلي الأول لكرة القدم تدريباته خلال الأيام المقبلة على ملعب مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي، وذلك استعداداً لمواجهة الباطن التي ستقام يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة لدوري المحترفين السعودي.
ويأتي نقل تدريبات الأهلي إلى ملعب مركز الأمير عبد الله الفيصل رغبة من قبل الجهاز الفني للفريق من أجل تعود اللاعبين على أرضية ملعب النجيلة الصناعية، وهي الأرضية نفسها التي سيقابل عليها الباطن في ملعبه بحفر الباطن.
الجدير بالذكر أن ملعب مركز الأمير عبد الله الفيصل للقطاعات السنية بات جاهزاً لاستقبال تدريبات فرق النادي المختلفة لكرة القدم، بعد أن خضع لإجراء الصيانة وتغيرت أرضيته الصناعية طوال الشهرين الماضيين.
من جهة ثانية، أقام الجهاز الفني لفريق الأهلي أمس (الاثنين) مناورة فنية مع الفريق الأولمبي بالنادي على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل حرص من خلالها مدرب الأهلي ريبوروف على إشراك العناصر التي لم تشارك في لقاء النصر أول من أمس، للوقوف على مستوياتهم الفنية. بينما أدى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء النصر تدريباً استشفائياً بمتابعة من مدرب اللياقة.