إحباط هجوم إرهابي على تمركز أمني في سيناء

إحباط هجوم إرهابي على تمركز أمني في سيناء

أسفر عن مقتل جنديين و5 «تكفيريين»
الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 هـ - 13 سبتمبر 2017 مـ
إحباط الهجوم يأتي بعد يومين على مقتل 18 شرطياً بعملية إرهابية بشمال سيناء تبناها داعش (الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
تمكن الجيش المصري اليوم (الأربعاء) من إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف أحد التمركزات الأمنية بشماء سيناء، ما أسفر عن مقتل جنديين و5 من العناصر «التكفيرية» وإصابة اثنين آخرين.
وذكر المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي في بيان على «فيسبوك» أن «بجهود قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، نجحت قواتنا في الساعة 06:30 اليوم 13- 9 -2017 في إحباط عملية إرهابية استغلت فيها العناصر الإرهابية حالة الرؤية الضعيفة لوجود شبورة مائية وقام أحد العناصر التكفيرية مرتدياً حزاما ناسفا بمحاولة اقتحام أحد الارتكازات الأمنية للقوات المسلحة».
وتابع: «ونتيجة ليقظة عناصر الارتكاز الأمني تم مقتل الإرهابي المرتدي للحزام الناسف والتعامل المباشر مع باقي العناصر التكفيرية مما أسفر عن مقتل عدد (5) وإصابة (2) من العناصر الإرهابية وقامت باقي العناصر بالفرار وجار مطاردتهم لاستكمال القضاء عليهم، وقد نتج عن العملية استشهاد عدد (2) من جنودنا البواسل».
وأضاف المتحدث «وتؤكد القوات المسلحة على المضي قدماً في جهودها وتضحياتها لدحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار لصالح شعب مصر العظيم».
وكان هجوم إرهابي استهدف قافلة أمنية بشمال سيناء الاثنين، ما أدى لمقتل 18 على الأقل من الشرطة المصرية، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.
وقتل متشددون ينشطون في محافظة شمال سيناء المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بالمحافظة ومناطق أخرى منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وبايع هؤلاء المتشددون تنظيم داعش عام 2014 وغيروا اسم جماعتهم إلى ولاية سيناء بدلا من أنصار بيت المقدس.
مصر سيناء

التعليقات

كمال مخيمر
البلد: 
مصر
13/09/2017 - 11:18
النصر لمصر
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر