10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 13 / 09 / 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 13 / 09 / 2017

الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 هـ - 13 سبتمبر 2017 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.

- بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب جهود حل الخلاف مع قطر والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

- وعدت كوريا الشمالية اليوم (الأربعاء) بتسريع برامجها العسكرية المحظورة رداً على العقوبات «الشريرة» التي فرضها مجلس الأمن الدولي بعد التجربة النووية السادسة التي أجرتها بيونغ يانغ.

- بعد أشهر من المواجهات، أبدى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استعداده لإجراء محادثات مع المعارضة. وقال مادورو إن المحادثات التي «تهدف لخدمة السلام والديمقراطية في فنزويلا» ستتم في جمهورية الدومينيكان المجاورة.

- أرسلت إندونيسيا اليوم (الأربعاء) أول شحنة من مواد الإغاثة إلى بنغلاديش لدعم مئات الآلاف من اللاجئين المسلمين الفارين من ميانمار.

- توجه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى إلى الهند اليوم (الأربعاء) حيث من المتوقع أن يبحث التعاون الدفاعي مع نظيره الهندي ناريندرا مودي.

- قال وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشينان إن الأضرار الناجمة عن إعصار «إيرما» كانت شديدة بما فيه الكفاية وستوثر على الاقتصاد الأميركي على المدى القصير.

- أعلنت إدارة الانتخابات فوز حليمة يعقوب، في الانتخابات الرئاسية، لتكون ثامن رئيس لسنغافورة اليوم (الأربعاء)، بعد «فوز سهل» في الانتخابات الرئاسية، التي لم تشهد أي تصويت، بعد عدم خوض أي منافس آخر الانتخابات، لتولي المنصب.

- طلبت وزارة العدل الأميركية من قناة «روسيا اليوم» (آر تي) تسجيل عملياتها في الولايات المتحدة تحت بند «وكيل أجنبي»، في خطوة تشكل ضغوطاً جديدة على عمل مجموعة إعلامية كبرى تعتبرها واشنطن ذراعا دعائية لموسكو.

- أصدرت تايوان تحذيرا بشأن الإبحار وألغت شركات الخطوط الجوية بعض الرحلات مع تأهب الجزيرة للإعصار تاليم الذي يتوقع أن يضرب مدنا منها العاصمة تايبه قبل أن يتجه صوب الصين ربما كإعصار شديد القوة.

- أعلنت شركة «لوكاسفيلم» في بيان أمس (الثلاثاء) أن المخرج الأميركي جيفري جاكوب أبرامز سيقوم بإخراج وكتابة الفيلم الجديد «حرب النجوم: الحلقة التاسعة».
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة