نيسان «ليف» الجديدة تتقدم خطوة بنظام القيادة الذاتية

نيسان «ليف» الجديدة تتقدم خطوة بنظام القيادة الذاتية

الأربعاء - 15 ذو الحجة 1438 هـ - 06 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14162]
السيارة «ليف» بنظام قيادة شبه ذاتي
لندن: «الشرق الأوسط»
تكشف شركة «نيسان»، اليوم (الأربعاء)، في طوكيو، عن الجيل الجديد للسيارة الكهربائية «ليف»، التي تأتي بتقدم في نظام القيادة الذاتية. وتحمل «ليف» الجديدة نظام «بروبايلوت» المتقدم للقيادة الذاتية، الذي يقود السيارة ويتحكم في السرعة والمكابح، ولكن تحت إشراف السائق.
ولا تمثل «ليف» تحولاً جذرياً نحو القيادة الذاتية الشاملة، حيث ما زالت تحتاج إلى وجود سائق يشرف على انطلاق السيارة. وقد انتقد البعض عدم تقدم السيارة نحو درجة أعلى في منظومة القيادة الذاتية، خصوصاً أن ما تقدمه «ليف» الجديدة لا يختلف كثيراً عن نظم «كروز» الفعالة، متغيرة السرعة ونظم المحافظة على حارات السير، التي تحملها ربع السيارات الحديثة، خصوصاً في القطاعات الفاخرة.
وتحاول شركة «نيسان» الموازنة بين تقديم التقنيات الحديثة والتكاليف، حيث يتعين عليها المحافظة على سعر «ليف» تحت سقف 40 ألف دولار. وكان من المقرر أن تكشف الشركة عن طراز «ليف» الجديد في معرض فرانكفورت الدولي، الذي يبدأ نشاطه الأسبوع المقبل، إلا أنها أعلنت عدم المشاركة في المعرض هذا العام.
ومن الشركات الأخرى التي سوف تمتنع عن المشاركة في معرض «فرانكفورت 2017»، الفاروميو وميتسوبيشي وبيجو وفولفو وجيب وإنفينيتي وفيات.
اليابان السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة