الأهلي يصطدم برفض الأندية مواجهته ودياً قبل الموقعة الآسيوية

الأهلي يصطدم برفض الأندية مواجهته ودياً قبل الموقعة الآسيوية

قد يضطر لملاقاة «الأولمبي» لاستثمار فترة التوقف الحالية
السبت - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 02 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14158]
لاعبو الأهلي في أحد تدريباتهم استعداداً للمباراة الآسيوية المقبلة (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
يعاود فريق الأهلي الكروي تدريباته، مساء اليوم (السبت)، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل استعداداً لمواجهة الإياب أمام بيرسبوليس الإيراني في دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي، وذلك بعد أن تمتع لاعبوه بيوم إجازة من قبل مدرب الفريق سيرغي ريبوروف بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
من جهة أخرى يعاني الجهاز الإداري لفريق الأهلي من عدة مصاعب في توفير مباراة تجريبية حسب طلب المدرب خلال فترة التوقف الحالية للمنافسات لمشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018م.
وقامت إدارة الكرة في النادي طوال الأيام الماضية بمخاطبة أكثر من نادٍ واصطدمت باعتذارها لأسباب مختلفة.
وينتظر مسؤولو الأهلي الرد خلال الساعات القليلة المقبلة بشكل نهائي من قبل نادي الأنصار من المدينة المنورة أو وج من الطائف للعب مباراة تجريبية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
وفي حال عدم التوصل لاتفاق مع أحد الأندية المحلية قد يعمد الفريق الأول بالأهلي للعب مناورة أمام الفريق الأولمبي بالنادي لتعويض عدم وجود فريق آخر، في ظل تشديد المدرب على إيجاد مباراة لاستثمار فترة التوقف الحالية.
وطالب مدرب الأهلي ريبوورف بأهمية خوض الفريق مباراة تجريبية واحدة على أقل تقدير خلال فترة توقف المنافسات وحدد لها نهاية الأسبوع الحالي لوضع المجموعة المتبقية معه في التدريبات في أجواء المباريات، بالإضافة لمنح عدد من الأسماء الشابة فرصة المشاركة للوقوف بشكل أكبر على مستوياتهم الفنية استعداداً للمواجهة الآسيوية بجانب باقي المنافسات المحلية.
من جهة ثانية، اختار الاتحاد الآسيوي مدرب فريق الأهلي السابق السويسري كريستيان غروس ضمن كبار مدربي النخبة في القارة لتطوير الكرة الآسيوية، وجرى عقد المؤتمر في مدينة شنغهاي الصينية.
وأكد عدد من الأهلاويين أن القيمة الفنية الكبيرة التي يحملها المدرب السويسري غروس هي ما وضعَه من بين صفوة مدربي النخبة في القارة الصفراء، خصوصاً أن المدرب استطاع قيادة فريق الأهلي طوال الفترة الماضية لمنجزات غابت كثيراً عن الفريق الأهلاوي، ومنها حصده لبطولة دوري المحترفين السعودي، بجانب تحقيقه لجميع البطولات الكبرى الأخرى مع فريقه الأهلي بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين، التي استطاع ضمها بجانب الدوري كثنائية تاريخية الموسم قبل الماضي لم تحققها الأندية المحلية لسنوات طويلة وحصده أيضاً كأس ولي العهد في موسمه الأول مع النادي.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة