أخبار الفن

أخبار الفن

الخميس - 23 رجب 1435 هـ - 22 مايو 2014 مـ
Hassan Daier
* محمد عبده يقدم أغنية «ذكرياتك» للشاعر حسان العبيدلي



* لحنها الإماراتي فايز السعيد

* من كلمات الشاعر الإماراتي حسان العبيدلي، طرح فنان العرب محمد عبده أحدث أغنياته المنفردة تحت عنوان «ذكرياتك»، والتي انتهى من تسجيلها ووضع صوته عليها في استوديوهات في دبي، بحضور ملحن الأغنية الفنان الإماراتي فايز السعيد، بعد أن قام الموزع الموسيقي المصري عمرو عبد العزيز بتوزيع الأغنية موسيقيا.

وقد أعرب الشاعر العبيدلي عن سعادته بتجديد التعاون مع فنان العرب، وقال: «لقد كانت سعادتي كبيرة بتجديد تعاوني مع الهرم الكبير الفنان محمد عبده الذي يحمل في صوته وإحساسه تميزا مختلفا متميزا عن غيره، بعدما أعجبته كلمات القصيدة التي حملت بين طياتها عودة إلى الذكريات الجميلة التي يحملها الشخص تجاه شخص أحبه ولا ينساه». وأضاف: «لقد تشرفت بتعاوني أيضا مع سفير الألحان فايز السعيد الذي أضاف إلى كلمات الأغنية».

وتقول مطلع كلمات العمل: «ذكرياتك من محبتك وغلاها.. مهما طالت عن خيالي ما تغيب.. والله إنها من معزتها وحلاه.. لو تباعدنا أحس إنّك قريب.. العمر ذكرى وماضينا طواها».

وأبدى فنان العرب إعجابه بكلمات الأغنية ولحنها أثناء قيامه بعملية التسجيل أغنية التي جرى تسجيلها على يدي المهندسين وليد النجار وحسين بركات، بعد أن ركب سمير القطان الإيقاعات، حيث جرى تسجيل الوتريات في استوديوهات «صوت الحب» في مصر، تحت إشراف ومكساج المهندس المصري عمرو هاشم.







* دوللي شاهين تحيي حفلا على شاطئ البحر الميت



* تتوجه الفنانة اللبنانية دوللي شاهين إلى الأردن وذلك لأحياء حفل استعراضي في منتجع الوادي على شاطئ البحر الميت.

وحدد موعد إقامة الحفل يوم 30 - 5 - 2014 بمرافقة فرقتها الموسيقية بقيادة الموزع أحمد عبد العزيز، إضافة إلى فرقتها الاستعراضية الراقصة التي أنهت دوللي الإشراف على استعراضاتها بنفسها.

وتظهر شاهين بمظهرين مختلفين، الأول من تصميم المصري محمود غالي، أما الثاني فقد صممته بنفسها ليتناسب مع طبيعة الاستعراضات التي جرى تحضيرها. ويرافق السندريلا، كما يحلو لجمهورها تسميتها، في حفلها نخبة من المطربين السوريين كعلي وحسين الديك والفنانة الصاعدة ديفا، إضافة إلى نخبة من الفنانين الأردنيين.

يذكر أن الفنانة اللبنانية تتوجه حال انتهاء الحفل إلى لندن لملاقاة فريق عمل «المرافعة» لاستكمال ما تبقى لها من مشاهد في عملها الدرامي الجديد الذي صممت ملابسه بنفسها.





* طلال سلامة وفيصل الراشد وبلقيس في جلسة سمر عن الأغنية الخليجية



* تستضيف الفنانة أصالة كوكبة من أشهر الفنانين الخليجيين والعرب، للدردشة والغناء في برنامج «صولا» الحواري المميز. تعرض الحلقة الجديدة من البرنامج مساء غدا الجمعة 23 مايو (أيار) في الحادية عشرة بتوقيت الإمارات (العاشرة بتوقيت السعودية) على قناة «أبوظبي» الأولى.

في تلك الحلقة، تستقبل أصالة الفنانة بلقيس والفنانين طلال سلامة وفيصل الراشد في جلسة سمر وطرب ساحرة تتمحور حول الأغنية الخليجية. خلال الحلقة، يبدي طلال سلامة إعجابه بصوت بلقيس، ويطرب المشاهدين بأغنية «يا رقيق المشاعر»، بينما تنشد بلقيس أغنيتي دخلك «يا طير الوروار» و«الشارة»، وتشارك الفنان فيصل الراشد في تأدية أغنية «هذا اللي شايف نفسه» للفنانة أحلام.\

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة