كوستا يخضع للعلاج بالخلايا الجذعية على أمل اللحاق بنهائي دوري الأبطال

كوستا يخضع للعلاج بالخلايا الجذعية على أمل اللحاق بنهائي دوري الأبطال

الخميس - 23 رجب 1435 هـ - 22 مايو 2014 مـ
الغموض يحيط بإمكانية مشاركة كوستا في النهائي الأوروبي
مدريد: «الشرق الأوسط»
أشارت صحيفة «إل موندو» الإسبانية أمس إلى أن الإسباني دييغو كوستا لاعب فريق أتلتيكو مدريد، وصاحب الأصول البرازيلية، قد سافر إلى بلغراد للعلاج من الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام برشلونة يوم السبت الماضي، عن طريق التداوي بالخلايا الجذعية، على أمل اللحاق بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل.
وذكرت الصحيفة: «كوستا سيخضع للعلاج تحت إشراف الطبيبة ماريانا كوفاسيفيتش التي تابعت الكثير من حالات إصابات لاعبي كرة القدم مثل فان بيرسي ولامبارد ويوسي بنايون وريرا وإيفان دي لابنيا». وكان نادي أتلتيكو مدريد أشار إلى أن اللاعب يعاني من تقلصات عضلية، وأن لحاقه بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا صعب للغاية، إلا أن الصحافة الإسبانية أكدت أن اللاعب سيخاطر بالمشاركة في المباراة. وأضافت الصحيفة أن كوستا حصل على موافقة ناديه للعلاج عن طريق الخلايا الجذعية، وهو ما دفعه ليسافر إلى بلغراد للبدء في التداوي بتلك الطريقة.
ولمحت الصحيفة إلى أن العلاج مكون من سائل يحتوي على خلايا مشيمية لأحد الجياد لمساعدة اللاعب في التعافي سريعا وتجديد الأنسجة التالفة للعضلات المصابة. وأكدت «إل موندو» أيضا أن العلاج يمكن أن يكون عن طريق حقن السائل المذكور في موضع الإصابة أو عن طريق الاكتفاء بالتدليك. ويعد كوستا اللاعب الأهم في صفوف أتلتيكو مدريد بعد أن لعب 50 مباراة هذا الموسم لصالح فريقه أحرز فيها 36 هدفا، 27 في الدوري الإسباني. ولا يحيط الغموض فقط بإمكانية وصول كوستا إلى المباراة النهائية، بل أيضا كيف سيكون حاله إذا ما انضم إلى تشكيل فريقه في هذه المباراة المهمة، بالإضافة إلى حالته خلال بطولة كأس العالم في البرازيل ضمن صفوف المنتخب الإسباني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة