اتحاد التنس الأميركي يختار السعودي الحقباني لبطولة النخبة

اتحاد التنس الأميركي يختار السعودي الحقباني لبطولة النخبة

سيكون ضمن أفضل 16 لاعبا على مستوى الولايات المتحدة
الخميس - 23 رجب 1435 هـ - 22 مايو 2014 مـ
عمار الحقباني
الرياض: «الشرق الأوسط»
اختار الاتحاد الأميركي للتنس لاعب المنتخب السعودي الأول عمار الحقباني للمشاركة في بطولة النخبة التي ستنطلق اليوم الخميس في ولاية فلوريدا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة أفضل 16 لاعبا على مستوى الولايات المتحدة الأميركية، حيث البطولة تعد من أقوى البطولات التي يشرف عليها اتحاد التنس الأميركي.
وجاء اختيار الحقباني، (17 سنة)، لهذه البطولة نظير المستويات الفنية المميزة التي يقدمها أخيرا في المنافسات المختلفة التي أقيمت بالولايات المتحدة الأميركية، وسيشارك الحقباني في فئة الزوجي مع باتريك جبسون أفضل لاعب أميركي؛ مما يعد دلالة كبيرة على السمعة الجيدة التي يحظى بها النجم الدولي الذي أجبر المصنف الأول على أن يختاره للعب إلى جانبه في زوجي البطولة.
وستكون هذه البطولة خير إعداد للاعب قبل خوضه مع زملائه بطولة كأس ديفيز الذي ستقام مطلع الشهر المقبل بإيران، حيث سيسافر الحقباني مباشرة من ولاية فلوريدا للالتحاق بمعسكر المنتخب السعودي في فرنسا الذي سينطلق الأحد المقبل لمدة 13 يوما استعدادا للبطولة العالمية، ومن ثم الذهاب إلى إيران للمشاركة في تصفيات ديفيز.
يذكر أن عمار الحقباني حقق بطولة الخليج مع شباب الأخضر في قطر خلال العامين الماضيين، وحصل على أفضل لاعب خليجي في هاتين النسختين، كما أنه حقق مع المنتخب الأول برونزية التضامن الإسلامي التي أقيمت قبل أشهر بإندونيسيا، وكذلك برونزية الخليج للمنتخب الأول التي اختتمت أخيرا في دولة الكويت، ورغم صغر سنه، فإنه قدم مستويات فنية كبيرة أشاد بها جميع المهتمين باللعبة.
كما أن اللاعب يحظى بمتابعة دقيقة من قبل غدران سعيد غدران رئيس الاتحاد السعودي للتنس، أسوة بزملائه اللاعبين الآخرين الذين يحرص على دعمهم وتطوير قدراتهم، من خلال اهتمامه بالقاعدة والتركيز على مخرجاتها في الاستحقاقات المقبلة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة