الصراع يشتعل بين أميركا وبنما على بطاقة العبور للمونديال

الصراع يشتعل بين أميركا وبنما على بطاقة العبور للمونديال

المكسيك تسعى لحسم التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا
الجمعة - 10 ذو الحجة 1438 هـ - 01 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14157]
المكسيك تتطلع لحسم بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 (أ.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط»
يصل المنتخب الأميركي إلى المرحلة التالية من تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، واضعا في اعتباره ضرورة توسيع المساحة الفاصلة بينه وبين نظيره البنمي في صراعهما على بطاقة التأهل الأخيرة لمونديال روسيا 2018.
ومع مرور ست جولات من تصفيات الكونكاكاف يحتل الفريق الأميركي المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، ويمتلك منتخب بنما سبع نقاط في المركز الرابع الذي يشارك صاحبه في دور فاصل من أجل الصعود إلى روسيا. وقال بروس أرينا، مدرب المنتخب الأميركي: «نحن بعيدون عن روسيا». ويمتلك منتخب المكسيك 14 نقطة في الصدارة، وتأتي كوستاريكا في المركز الثاني برصيد 11 نقطة فيما تمتلك هندوراس خمس نقاط، وتمتلك ترينداد وتوباغو ثلاث نقاط.
وفي الشهر الماضي سجل الفريق الأميركي هدفا قاتلا قبل دقيقتين من النهاية، ليفوز على جامايكا في نهائي الكأس الذهبية، ليحصل الفريق على دفعة معنوية قوية قبل ملاقاة كوستاريكا الجمعة على ملعب ريد بول أرينا في هاريسون بولاية نيوجيرسي.
وفي مباريات أخرى في اليوم ذاته تلتقي ترينداد وتوباغو ضيفتها هندوراس والمكسيك مع ضيفتها بنما.
وتستأنف مباريات تصفيات الكونكاكاف يوم الثلاثاء، حيث يستضيف منتخب هندوراس نظيره الأميركي على ملعب استاد أولمبيكو متروبولياتنو في سان بيدرو سولا، وفي اليوم ذاته تستضيف بنما منتخب ترينداد وتوباغو، كما تستضيف كوستاريكا منتخب المكسيك في صراع بين صاحب الصدارة ووصيفه.
ورحل النجم الألماني السابق يورغن كلينسمان عن تدريب المنتخب الأميركي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بعد خمسة أعوام من العمل، حيث تعرض للإقالة بعد الخسارة في أول مباراتين بالتصفيات النهائية. وعاد أرينا لتدريب المنتخب الأميركي بعدما تولى المهمة ذاتها بين عامي 1998 و2006، لكن مهمة أرينا كانت صعبة للغاية، حيث إن الفريق الأميركي كان يحتل المركز السادس والأخير بالتصفيات خلف ترينداد وتوباغو بفارق الأهداف.
ونجح أرينا في وقف النزيف في المعسكر الأميركي واكتسح هندوراس 6 -صفر ثم تعادل مع بنما 1 - 1 في مارس (آذار). وفي يونيو (حزيران) الماضي صعد الفريق الأميركي للمركز الثالث عبر الفوز على ترينداد وتوباغو 2 - صفر ثم تعادل مع المكسيك 1 - 1، ولكن حلم التأهل المباشر إلى المونديال ما زال صعبا في ظل تأخر بنما عن أميركا بنقطة واحدة فقط.
وقال أرينا: «الأمور قد تنقلب رأسا على عقب خلال المباراتين المقبلتين، علينا التأكد من حصد النقاط كاملة على أرضنا، ونأمل في حصد بعض النقاط خارج ملعبنا، إذا فعلنا ذلك سنقترب من التأهل لروسيا». ووصف أرينا المنتخب المكسيكي، الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة، بأنه «ينعم بقدر ضئيل من الراحة» في الصدارة، علما بأن المكسيك قد تضمن بطاقة التأهل لكأس العالم هذا الأسبوع.
أميركا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة