موجز اليمن

موجز اليمن

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14153]
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
هادي يرأس اجتماعا لبحث الأوضاع الميدانية والخدمية

الرياض - «الشرق الأوسط»: ترأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اجتماعاً بمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في الرياض أمس.

واستعرض الرئيس جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها المختلفة على مختلف الصعد، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وفي الاجتماع قدم نائب الرئيس شرحاً موجزاً للوضع الميداني في مختلف الجبهات والنجاحات التي يحققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات ومواقع التماس بدعم وإسناد من التحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

في حين قدم رئيس الوزراء تقريراً تناول من خلاله جهود الحكومة التي بذلتها وتبذلها في سبيل تحقيق استقرار الخدمات وتعزيزها والاهتمام بمعيشة المواطن، مشيراً إلى الجهود المبذولة في هذا الصدد من خلال عمل وتواجد الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن لتطبيع الأوضاع وتفقد وزيارة مختلف المحافظات المحررة للوقوف على احتياجات وتطلعات المواطن بما يسهم في تحريك عملية إعادة البناء والإعمار، واستتباب الأوضاع الأمنية... مشيداً بدعم وجهود قوات تحالف لدعم الشرعية في اليمن.



الأردن يرسل 15 طناً من المساعدات لليمن

عمان - «الشرق الأوسط»: أرسل الأردن أمس (الأحد)، طائرة محملة بنحو 15 طناً من المساعدات الإنسانية الطارئة إلى اليمن، البلد الفقير الغارق في نزاع مسلح والذي يواجه خطر المجاعة ووباء الكوليرا.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن «الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع سلاح الجو الملكي، سيرت طائرة مساعدات إنسانية بحمولة 15 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية للشعب اليمني الشقيق مساعدات طارئة، نتيجة للظروف التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي».

ونقلت الوكالة عن رجب زبيدة مستشار الهيئة قوله إنه وبناء على التوجيهات الملكية «غادرت طائرة المساعدات الإنسانية إلى اليمن الشقيق يرافقها وفد رسمي من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتسليم هذه المساعدات بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتوزيعها على الجهات الطبية المختصة هناك».

من جانبه، قال سفير اليمن لدى الأردن علي أحمد العمراني، إن «هذه المساعدة الكبيرة والمبادرة الطيبة من قبل الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني الشقيق، تأتي للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة»، مشيراً إلى أن «كل ما يقدمه الأردن هو محل تقدير من قبل القيادة والشعب اليمنيين»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وكان الأردن أرسل في عام 2015 طائرتين محملتين بأكثر من 30 طناً من المواد الإغاثية والغذائية إلى اليمن.



البنك الدولي يخصص 200 مليون دولار للكوليرا والصرف الصحي

واشنطن - «الشرق الأوسط»: أقر البنك الدولي تخصيص 200 مليون دولار لدعم مشاريع مكافحة الكوليرا وتحسين الصرف الصحي في اليمن، وذلك عبر منظمتي «اليونيسيف» و«الصحة العالمية». ويأتي هذا الدعم في إطار المرحلة الثانية من خطة الطوارئ لليمن، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي عن شكر وامتنان الحكومة اليمنية لما يقدمه مجلس إدارة البنك الدولي من دعم متواصل لليمن في هذه المرحلة الحرجة.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة