10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم السبت 26 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم السبت 26 – 8 – 2017

السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أعلنت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية أن رجلا مسلحا بسكين نفذ هجوما «إرهابيا» في وسط بروكسل مساء أمس (الجمعة) حاول خلاله طعن جنديين فأصاب أحدهما بجروح طفيفة قبل أن يقتل بنيران الجنود.

- قالت كوريا الجنوبية والجيش الأميركي إن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ قصيرة المدى في البحر قبالة ساحلها الشرقي اليوم (السبت) في الوقت الذي تجري فيه واشنطن وسيول مناورات عسكرية سنوية مشتركة تراها بيونغ يانغ إعدادا للحرب.

- أكد مسؤولون صوماليون أن الجيش الصومالي قتل ثمانية مقاتلين متطرفين خلال عملية جرت ليلاً، نافين بذلك مزاعم لوجهاء محليين قالوا إن القتلى مدنيون وبينهم طفلان.

- وصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي إلى بغداد اليوم (السبت)، حيث سيبحثان مع الزعماء العراقيين الحرب ضد تنظيم داعش واستقرار المدن التي دمرها الصراع ومساعدة النازحين.

- قال الجيش الأميركي إن طائرة هليكوبتر أميركية من طراز بلاك هوك تحطمت قبالة ساحل اليمن أمس (الجمعة) خلال تدريب وإن عملية بحث جارية عن أحد الجنود.

- أعلنت الشرطة البريطانية أنها أوقفت مساء الجمعة رجلا هاجم عددا من رجال الشرطة أمام قصر باكينغهام، مقر الملكة إليزابيث الثانية في لندن، وقالت شرطة مكافحة الإرهاب إنها تحقق في الحادث.

- طلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن يحاكم عدد من قادة المعارضة يتهمهم بالسعي لدفع الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على بلده، بتهمة «خيانة الوطن».

- وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الجمعة) وثيقة أمر بموجبها وزارة الدفاع بالتوقف عن تجنيد متحولين جنسيا، لكنه ترك للوزارة مهمة تحديد مصير المتحولين جنسيا الذين يخدمون حاليا في الجيش.

- أعلنت دائرة الأرصاد الجورية الأميركية أن الإعصار العنيف هارفي بدأ مساء الجمعة باجتياح سواحل تكساس إثر دخوله البر الأميركي من نقطة تبعد نحو 50 كلم شرق مدينة كوربوس كريستي، محذرة من خطر تسببه بـ«فيضانات كارثية».

- قتل 32 شخصا على الأقل في صدامات اندلعت في شمال الهند إثر إدانة محكمة زعيما دينيا مثيرا للجدل بجرم اغتصاب امرأتين من أتباعه، ما أثار غضب عشرات الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا لسماع الحكم.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة