رسمياً... كأس السوبر السعودي بين الاتحاد والهلال في 16 يناير

رسمياً... كأس السوبر السعودي بين الاتحاد والهلال في 16 يناير

المباراة ستجمعهما على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي
الجمعة - 3 ذو الحجة 1438 هـ - 25 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14150]
لاعبو الاتحاد يحتفلون بأحد أهدافهم في المواجهة الأخيرة أمام الفيحاء (تصوير: عبد العزيز النومان)
جدة: إبراهيم القرشي
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إقامة كأس السوبر السعودي يوم 16 يناير (كانون الثاني) المقبل في الإمارات، ويلتقي الهلال بنظيره الاتحاد، على ملعب نادي الجزيرة الإماراتي محمد بن زايد بأبوظبي.
وتجمع بطولة السوبر بين بطل الدوري السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين، ونظراً لأن الهلال بطل الثنائية، فسيلعب أمامه الاتحاد بطل كأس ولي العهد.
ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تغريدة، جاء فيها: «الاتحاد السعودي لكرة القدم يحدد موعد كأس السوبر السعودي بين فريقي الهلال والاتحاد يوم الثلاثاء 16 يناير 2018».
وللمرة الثالثة على التوالي تقام مواجهة السوبر السعودي خارج المملكة، إذ أقيمت النسختين الماضيتين في لندن. يُشار إلى أن الهلال قد توج مرة واحدة بلقب السوبر عام 2015، في حين لم يحصد الاتحاد اللقب منذ عام 2013.
يُذكَر أن الاتحاد السعودي قرر إقامة مباراة كأس السوبر السعودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد أن تم دراسة كثير من العروض المقدمة للاتحاد حول مكان إقامة كأس السوبر، وبعد تقييم جميع العوائد المالية والإيجابية التي سيجنيها اتحاد القدم من اختيار أبوظبي مكاناً لإقامة المباراة.
ويُعدّ العرض المالي من أبوظبي الأعلى بين العروض المقدمة، وبالتالي مناسبة العائد المادي للاتحاد السعودي لكرة القدم.
ويأمل الاتحاد السعودي من خلال إقامة المباراة في العاصمة الإماراتية استثمار هذه المناسبة للتسويق الجيد للمسابقات المحلية، وإبراز المستويات الفنية العالية التي تقدمها الأندية السعودية والمواهب التي تمتلكها الكرة السعودية.
كما يأتي اختيار شهر يناير موعداً لإقامة المباراة في أبوظبي نظير ملاءمته لحالة الطقس التي تكون عليها العاصمة الإماراتية خلال تلك الفترة، التي تساعد على إقامة مناسبة رياضية سعودية، بالإضافة إلى منح الفرصة للمشجعين في الدول الخليجية والعربية والأصدقاء من مختلف دول العالم إلى حضور المباراة، ومناسبة تلك الفترة مع إجازة طلاب المدارس في السعودية.
ويبدأ فريق الاتحاد اليوم، معسكره الخارجي بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية استعداداً لعودة المنافسات الرياضية في السعودية بعد فترة التوقف الحالية، التي أُقرَّت بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي سيواجه خلالها منتخبي الإمارات واليابان.
ويستهل الاتحاد مواجهاته الودية خلال المعسكر بلقاء يجمعه بالجزيرة الإماراتي بعد غد الأحد على ملعب الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي، بينما ينتظر أن تتم جدولة عدد من المواجهات الودية التي ينوي الفريق خلال فترة إعداد الفريق، ويأتي في مقدمتها مواجهته فريق النصر الإماراتي.
وكان فريق الاتحاد واصل تحضيراته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمعقل النادي، قبل أن يتأهب للمغادرة إلى مدينة دبي الإماراتية في وقت مبكر اليوم، بينما ينتظر أن يلتحق اللاعبان التونسي أحمد عكايشي والمصري محمود كهربا في تدريبات الفريق الجماعية بعد غيابهما، اليومين الماضيين، عنها، والمشاركة في المواجهة الودية الأولى للفريق أمام الجزيرة الإماراتي، في الوقت الذي سيغادر فيه كهربا عائداً إلى بلاده بعد المباراة للالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، فيما كان فهد المولد لاعب الاتحاد التحق أمس بمعسكر الأخضر السعودي.
وتنفس التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد الصعداء خلال تحضيرات الفريق بمعقل النادي باكتمال صفوف فريقه بعودة المصابين للمشاركة في التدريبات الجماعية يتقدمهم الثنائي عبد الرحمن الغامدي وعمار الدحيم، تزامناً مع إنهائهما البرنامج التأهيلي، ومنح الضوء الأخضر لهما للمشاركة في التدريبات.
وركز التشيلي سييرا خلال مران، أمس، على رفع الجوانب اللياقية لرفع المعدل اللياقي للاعبين، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء فهد المولد لارتباطه مع الأخضر السعودي ومحمود كهربا وأحمد عكايشي اللذين يوجَدان في بلادهما.
وفضل التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد ضم عدد كبير من اللاعبين معظمهم من الشباب للمعسكر الذي سيُقام بدبي للوقوف على جاهزية اللاعبين ووضع جملة خيارات أمامه للاختيار منها، ومدى الاستفادة العائدة للفريق من خدماتهم في منافسات الموسم الرياضي، حيث ضمت البعثة 32 لاعباً، فيما سيتقدم أنمار الحائلي رئيس النادي رئاسة بعثة الفريق إلى هناك.
وأشارت المصادر إلى عزم الجهاز الفني للاتحاد تطبيق برنامج تدريبي يومي متكامل خلال المعسكر بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين إضافة إلى تدريبات فنية تكتيكية منوعة، لخلق تجانس أكبر بين اللاعبين في المباريات الودية حيث ينتَظَر أن يخوض الفريق ثلاثاً إلى أربع مباريات ودية طوال فترة المعسكر الممتد لـ16 يوماً إلى جانب العمل على تلافي اللاعبين الأخطاء التي ارتُكِبت في المواجهتين الرسميتين اللتين خاضهما بالدوري السعودي للمحترفين أمام الباطن والفيحاء. في الوقت الذي يطمح فيه المدرب سييرا من المواجهات الودية التي ينوي خوضها هناك الوقوف على جاهزية لاعبيه، وخلق توليفة أساسية للمواجهات التي تنتظر الفريق مع تجربة كثير من المنهجيات والجمل التكتيكية التي يعتزم الاعتماد عليها في المباريات الرسمية للفريق.
في الوقت الذي يعتزم المدرب سييرا وضع برنامجاً لياقياً للتونسي أحمد عكايشي والتشيلي كارلوس فيلانويفا لرفع من جاهزيتهما اللاعب للمشاركة في المباريات، حيث سيستهل فريق الاتحاد مواجهاته بعد التوقف في الدوري بلقاء يجمعه بالفيصلي في المجمعة، قبل أن يواجه الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية على أرضه بجدة، ومن ثم مغادرة لبريدة لمواجهة التعاون.
وعلى صعيد منفصل، جددت إدارة نادي الاتحاد عقد الحارس راكان النجار بناء على توصية من الجهاز الفني، وتمنى أنمار الحائلي رئيس النادي للاعب التوفيق مع زملائه في تحقيق تطلعات جماهير النادي خلال المرحلة المقبلة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة