كأس الرابطة: مهمة سهلة ليونايتد و4 مواجهات بين أندية الدوري الممتاز

كأس الرابطة: مهمة سهلة ليونايتد و4 مواجهات بين أندية الدوري الممتاز

ليفربول يواجه ليستر في الدور الثالث للبطولة
الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ
مورينيو يرفع كأس الرابطة الأخيرة بعد الفوز على ساوثهامبتون في المباراة النهائية (أ.ف.ب)
بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»
يستهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على أرضه ضد بورتون ألبيون من الدرجة الأولى، بحسب القرعة التي سحبت اليوم (الخميس) في العاصمة الصينية بكين وأسفرت عن أربع مواجهات بين أندية الدوري الممتاز.
وأقيمت قرعة الدور الثالث الذي تبدأ فيه الأندية المشاركة في المسابقتين القاريتين مشوارها فيه في بكين بهدف تعزيز شعبية الكرة الإنجليزية في القارة الآسيوية، ولا سيما هذه المسابقة التي أصبحت لها شركة راعية جديدة وهي «كاراباو» التايلاندية لمشروب الطاقة التي وقعت عقدا مع رابطة الدوري لثلاثة أعوام.
ومن المتوقع ألا يواجه يونايتد صعوبة في تخطي عقبة منافس خسر في ثلاث من مبارياته الأربع الأولى في دوري الدرجة الأولى، لا سيما في ظل المستوى الذي ظهر به فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مستهل الدوري الممتاز حيث فاز في مباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة 4 - صفر، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 1907 - 1908.
وستكون المواجهة الأبرز في الدور الثالث بين ليفربول وليستر سيتي بطل الدوري في الموسم قبل الماضي على ملعب الأخير، فيما يحل جار يونايتد مانشستر سيتي ضيفا على ويست بروميتش ألبيون، على أن يواجه تشيلسي بطل الدوري مع نوتنغهام فورست (أولى)، وآرسنال بطل الكأس مع دونكاستر روفرز (ثانية).
أما في المواجهتين الأخريين بين أندية الدوري الممتاز، فيلتقي بورنموث مع برايتون في دربي الساحل الجنوبي، على أن يتواجه كريستال بالاس مع الوافد الجديد إلى دوري الكبار هادرسفيلد تاون في إعادة للقاء الذي جمعهما في المرحلة الأولى من الدوري عندما فاجأ الأخير منافسه اللندني واكتسحه بثلاثية نظيفة.
ولم يكن الجمهور الإنجليزي راضيا على إقامة القرعة في الصين، لا سيما أن موعدها كان في الساعة 11:15 صباحا بالتوقيت المحلي، أي 4:15 فجرا بتوقيت بريطانيا، ما يعني أنهم كانوا مضطرين للاستيقاظ باكرا جدا من أجل معرفة مصير أنديتهم في الدور الثالث الذي يبدأ في 18 سبتمبر (أيلول).
والأسوأ من ذلك، أنه حصل تأخر في إجراء القرعة لمدة 20 دقيقة واستغرقت العملية 40 دقيقة ولم تكن حتى منقولة على شاشات التلفزة، ما اضطر الجمهور إلى متابعتها عبر موقع «تويتر».
وسبق أن أجريت قرعة الدور الأول في بانكوك وتسببت بجدل أيضا بعد أخطاء في توزيع بعض المباريات، ما دفع رابطة الدوري إلى الاعتذار.
واعتبرت صحيفة «دايلي تلغراف» أن إقامة قرعة الدور الثالث في العاصمة الصينية تشكل «مؤشرا على عدم احترام تام لمشجعي كرة القدم».
- قرعة الدور الثالث:
بورنموث - برايتون آند هوف ألبيون
آرسنال - دوناكستر روفرز (ثانية)
أستون فيلا (أولى) - ميدلزبره (أولى)
برنتفورد (أولى) - نوريتش سيتي
بريستول سيتي (أولى) - ستوك سيتي
بيرنلي - ليدز يونايتد (أولى)
تشيلسي - نوتنغهام فورست (أولى)
كريستال بالاس - هادرسفيلد تاون
إيفرتون - سندرلاند (أولى)
ليستر سيتي - ليفربول
مانشستر يونايتد - بورتون ألبيون (أولى)
ريدينغ (أولى) - سوانزي سيتي
توتنهام هوتسبر - بارنسلي (أولى) أو دربي كاونتي (أولى)
ويست بروميتش ألبيون - مانشستر سيتي
ويست هام يونايتد - بولتون واندررز (أولى)
وولفرهامبتون واندررز (أولى) - بريستول روفرز (ثانية)
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة