10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 24 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 24 – 8 – 2017

الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أكد مسؤولون أميركيون وماليزيون أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيجتمع في البيت الأبيض الشهر المقبل مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق الذي تحيط به فضيحة فساد.

- استجوبت الشرطة الهولندية اليوم إسبانياً اعتقل بحوزته أسطوانتا غاز في سيارة فان بينما كان يقود على مقربة من مكان حفل موسيقي ألغته السلطات بعد تهديد بوقوع هجوم.

- قال متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية إن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات إضافية على أربع دول دون أن يحددها وذلك لأن هذه الدول لا تتعاون مع طلبات إعادة مواطنيها إليها.

- انتهز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فرصة مؤتمر صحافي في النمسا للدفاع مطولاً عن مشاريعه الإصلاحية في فرنسا، مخالفاً بذلك القاعدة بعدم التطرق إلى السياسة الفرنسية في الخارج.

- أدانت رابطة مصائد الأسماك الفيتنامية اليوم الهجمات الصينية التي تستهدف قوارب الصيد الفيتنامية في بحر الصين الجنوبي.

- رأت المحكمة العليا في الهند الخميس أن الهنود يتمتعون بحق دستوري في الحياة الخاصة وذلك في قرار حاسم يمكن أن يؤثر إلى حد كبير على العلاقة بين الدولة الهندية ومواطنيها.

- تتوجه وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ هوا بعد ظهر اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو في أول زيارة لها إلى روسيا منذ توليها منصبها العام الماضي.

- لقي ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم وما زال الكثيرون في عداد المفقودين بعد أن اجتاح أحد أقوى الأعاصير على الإطلاق منطقة مكاو بجنوب الصين فتسبب في انقطاع للكهرباء والماء.

- ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال في رسالة بعث بها اليوم إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن إنه على استعداد للقيام بجهود لمعالجة الخلافات بين البلدين بشكل صحيح.

- قالت منظمة العفو الدولية اليوم إن حملة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش من الرقة بسوريا أسفرت عن مقتل مئات المدنيين وإن الباقين يواجهون خطرا أكبر مع اشتداد القتال في مراحله النهائية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة