رباعية القادسية تنقذ مستقبل الجابر مع الشباب

رباعية القادسية تنقذ مستقبل الجابر مع الشباب

البياوي يرفض فكرة الحارس الأجنبي رغم الخسارة الأخيرة
الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14149]
الجابر يحتضن الشمراني بعد تألقه في مباراة الشباب والقادسية الأخيرة (تصوير: علي العريفي)
الرياض: مهند المحرج - الدمام: علي القطان
أكد مصدر شبابي لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي جددت الثقة في مدرب الفريق سامي الجابر، وذلك بعد الفوز في الجولة الثانية على نادي القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف في دوري جميل للمحترفين.

وأوضح المصدر أن تعثر الفريق في المباراة الأولى أمام أحد رغم كل التعاقدات التي أبرمتها الإدارة الشبابية هذا الصيف مع عدد من اللاعبين، أسهم في ضبابية مستقبل الجابر مع الفريق الشبابي، مبيناً أن الإدارة الشبابية وضعت أكثر من سيناريو في حال تعثر الفريق أمام القادسية ومنها إقالة الجابر.

وشدد المصدر الشبابي على تغير وضع الفريق بعد التدعيمات الكبيرة هذا الصيف، ومنها التعاقد مع العراقي سعد الأمير، والبرازيلي جوناثان بيلوسو، والأرميني ماركوس بيتزيلي، والحارس التونسي فاروق بن مصطفى، بالإضافة لخدمات الهداف ناصر الشمراني، مؤكداً أن توفير طلبات الجابر سيسهم في قدرة الإدارة على محاسبته هذا الموسم بعكس الموسم الماضي التي شهد قلة ضخ مالي.

وسيعاود الفريق الشبابي اليوم الخميس تدريباته بعد الإجازة التي منحت من قبل المدير الفني سامي الجابر بعد مباراة القادسية، وستكون تدريبات الفريق الفترة المقبلة على فترتين، الأولى ستكون فترة صباحية بعد صلاة الفجر، والفترة المسائية بعد صلاة المغرب.

وسيحاول الجابر ترتيب عدد من الملفات الفنية في الفريق منها التركيز على التشكيلة التي ينوي الاعتماد عليها في بقية الموسم، وذلك بعد استبعاده لعدد من اللاعبين قبل مباراة القادسية من بينهم قائد الفريق أحمد عطيف ولاعب الوسط سعود كريري.

وكان الجابر منح الثنائي ناصر الشمراني والبرازيلي جوناثان بيلوسو تدريبات لياقية أثناء الإجازة لرفع المستوى اللياقي لهما في ظل تأخر بدء استعداداتهما مع الفريق.

من جهته، أعلن مدرب فريق القادسية الأول لكرة القدم ناصيف البياوي عدم حاجته للتعاقد مع حارس أجنبي لدعم صفوف الفريق في بقية مشواره بالدوري السعودي للمحترفين، وأن الحاجة قد تكون للاعب في مركز آخر.

وأكد البياوي لـ«الشرق الأوسط» أنه لا يحتاج لحارس بوجود حراس متميزين بفريقه مثل فيصل مسرحي ومحمد عسيري، رغم أن الأخير تلقى أربعة أهداف دفعة واحدة في المباراة الثانية ضد الشباب في الجولة الثانية من الدوري، في وقت يغيب فيه مسرحي منذ بداية الموسم عن المباريات الرسمية نتيجة الإصابة التي لحقت به قبل مباراة الرائد.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر خاصة أن اللاعب البرازيلي جون كيلي الذي يملك النادي بطاقته الدولية رفض كل المحاولات لتجديد إعارته لأحد الأندية حتى في بلاده، وأنه خير الإدارة بين أمرين: الأول فسخ عقده بالتراضي ودون أي فوائد مالية تترتب عليه، أو منحه فرصة المشاركة في صفوف الفريق حتى نهاية عقده.

وبينت المصادر أن الإدارة رفضت الرضوخ لشروط كيلي وقررت تحويله للتدريبات الانفرادية، لكن هذا ليس حلا في صالحها؛ لكون ذلك سيخسر الفريق لخانة لاعب أجنبي، كما أنه سيتلقى رواتبه دون أي جهود كبيرة يبذلها.

ويبدو أن هناك جولة جديدة من المحاولات من قبل الإدارة مع اللاعب ووكيله من أجل الوصول إلى صيغة تفيد القادسية ويقبل بها اللاعب لفك الارتباط.

وكان فريق القادسية استأنف أمس تدريباته بعد أن منح اللاعبين راحة لمدة 3 أيام، حيث وضع المدرب برنامجا إعداديا متكاملا يهدف إلى رفع المعدل اللياقي للاعبين والتنظيم الغذائي.

وسيعلن المدرب عن برنامج خاص للاعبين يتضمن «اليوم الكامل» بحيث ينتظم اللاعبون صباحا في التدريبات، ويتناولون الوجبات الرئيسية في مواعيد محددة بالنادي، ويعودون إلى منازلهم بعد نهاية العشاء الذي يعقب تدريبات الفترة المسائية. وسيتم تحديد يومين على الأقل من كل أسبوع لتطبيق هذا البرنامج الخاص. وحدد المدرب البياوي عدد الوديات التي سيخوضها الفريق في فترة التوقف الحالية بمباراتين فقط، وستكون الأولى يوم الأربعاء بعد القادم ضد النهضة، والثانية في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر (أيلول)، لكن لم يتحدد اسم الفريق الذي سيواجه القادسية.

وعلى صعيد متصل، انتظم اللاعب الجزائري رياض كنيش في التدريبات، ويسعى المدرب لتجهيزه لقيادة خط الدفاع في مواجهة الاتفاق في الجولة الثالثة من الدوري.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة