نوف العنزي... أول لاعبة إماراتية في الدوري المصري

نوف العنزي... أول لاعبة إماراتية في الدوري المصري

دخلت في تجربة معايشة مع نادي «دجلة»... وأشادت بالرياضة النسائية في بلادها
الخميس - 1 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14149]
نوف العنزي («الشرق الأوسط»)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
لطالما حلمت نوف العنزي بأن تكون أول لاعبة كرة قدم إماراتية تحترف خارج بلادها، وبات هذا وشيكاً مع اقترابها من الانضمام لنادي وادي دجلة المصري.

وقال الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بموقعه على الإنترنت إن نوف (20 عاماً) لاعبة منتخب السيدات شاركت في التدريبات الجماعية لفريق وادي دجلة ضمن تجربة معايشة، وقد تكون أول لاعبة إماراتية تحترف خارج بلدها.

وقالت نوف: «في حال كتب لي النجاح ستكون هذه خطوة مهمة وجديدة لي بشكل شخصي ولكرة القدم الإماراتية بشكل عام».

وأضافت: «تحظى الرياضة النسائية باهتمام كبير في الإمارات وشهدت كرة القدم النسائية طفرة غير مسبوقة واتسعت القاعدة لممارسة اللعبة مع تشكيل فرق ومنتخبات للسيدات وشاركنا في العديد من البطولات الإقليمية والقارية».

وأشاد محمد كمال مدرب الفريق النسائي بوادي دجلة بقدرات نوف من خلال متابعته لها في المران.

وقال: «ظهرت نوف بأداء جيد من الناحيتين الفنية والبدنية مما يؤهلها للانتظام في صفوف وادي دجلة».

في المقابل، انضم لاعب الوسط الدولي عمرو جمال إلى نادي ويتس الجنوب أفريقي لمدة عام على سبيل الإعارة من الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم.

وأعجب مدرب ويتس غايفن هانت باللاعب جمال (25 عاما) خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أفريقيا، وأجرى مع بطل مصر مفاوضات بشأن ضمه ليصبح أول مصري في جنوب أفريقيا، واللاعب الثاني من شمال أفريقيا بعد الظهير الأيسر الجزائري المولد فارس هاشي مع صنداونز.

ويملك ويتس خيار ضم اللاعب بشكل نهائي أواخر الموسم في مايو (أيار) 2018.

وصرح هانت للصحافة: «عمرو من النموذج القديم للاعب رقم 9 (لاعب وسط مهاجم)، وأنا أحب هذا النوع من اللاعبين. يستطيع خلق الفرص وتسجيل الأهداف».

وكان جمال قد سجل الهدف الأول للأهلي في مرمى المصري البورسعيدي، وصنع الثاني (2 - 1) في نهائي مسابقة الكأس الثلاثاء الماضي.

وسجل عمرو جمال 30 هدفا في 102 مباراة مع الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب مسابقة دوري أبطال أفريقيا (8 ألقاب)، وثلاثة أهداف في 14 مباراة مع منتخب مصر.

وعلق اللاعب على انضمامه قائلاً: «الدوري الجنوب أفريقي قوي جدا وتلعب فيه كرة القدم الحديثة».

ويحق لكل ناد ضم خمسة أجانب، وهم في صفوف ويتس إضافة إلى جمال، البريطاني جيمس كين، والموزمبيقي إلياس بيليمي والمونتينيغري سلافكو داميانوفيتش وفرنك مانغو من مالاوي.

إلى ذلك أعلن نادي الزمالك المصري لكرة القدم في بيان وصول المدرب البلجيكي فرانكي فيركاوترين إلى القاهرة أمس الأربعاء، لإتمام تعاقده مع النادي خلفا للبرتغالي أوغوستو إيناسيو الذي رحل منذ نحو شهر.

وذكر الفريق الأبيض على موقعه الرسمي: «يعقد الزمالك مؤتمرا صحافيا يوم السبت المقبل بمقر النادي لتقديم البلجيكي فرانكي فيركاوترين المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول».

وأشار أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي والمشرف العام على فريق كرة القدم إلى أن مدة عقد فيركاوترين ستكون لعامين.

ويعد فيركاوترين (60 عاما)، المكنى بـ«الأمير الصغير»، من أبرز اللاعبين في تاريخ بلجيكا، وحمل ألوان منتخب بلاده 63 مرة بين 1977 و1988، ودافع عن ألوان أندية أندرلخت ونانت الفرنسي ومولنبيك.

وفي مسيرته التدريبية، أشرف على ميشلين وأندرلخت (قاده لإحراز لقب الدوري في 2006 و2007) ومنتخب بلجيكا لفترة وجيزة في 2009 وغنك والجزيرة الإماراتي وسبورتينغ البرتغالي وكريليا سوفياتوف الروسي.
مصر رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة