قضايا «الشركات» تزيد أوجاع الاتحاد

قضايا «الشركات» تزيد أوجاع الاتحاد

بعثة الفريق تطير إلى دبي الجمعة لإقامة معسكر تدريبي
الأربعاء - 1 ذو الحجة 1438 هـ - 23 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14148]
أنمار الحائلي («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
تحاصر الالتزامات المالية إدارة الاتحاد، الأمر الذي يضع أنمار الحائلي رئيس النادي في مواقف حرجة، في ظل تعددها وتتابعها في وقت وجيز. فيما أبدى الحائلي امتعاضه أمس على إثر مراجعته إحدى الدوائر القضائية في قضية رفعت على النادي.
وأكد مصدر لـ«الشرق الأوسط» وجود أكثر من التزام مالي على النادي لشركات ومؤسسات تجارية بمبالغ متفاوتة تتجاوز حاجز الـ4 ملايين ريال، مشيراً إلى تحرك الإدارة الاتحادية لاحتواء المطالبات المالية والعمل على تسويتها مع الأطراف المعنية تمهيداً لإغلاقها.
من جهة أخرى، يحزم لاعبو الاتحاد حقائبهم تجاه مدينة دبي الإماراتية بعد غد «الجمعة»، تأهباً لانطلاقة معسكر الفريق الخارجي الإعدادي لعودة المنافسات الرياضية، بعد التوقف بسبب مشاركة الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2018 في روسيا.
وتبدأ تدريبات فريق الاتحاد الاعتيادية مساء اليوم بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لثلاثة أيام، بعد الفوز العريض الذي حققوه على فريق الفيحاء بخمسة أهداف مقابل هدفين السبت الماضي في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري السعودي للمحترفين.
وينتظر أن ينخرط كل اللاعبين في الحصة التدريبية التي ستقام اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي باستثناء الثنائي الدولي فهد المولد لارتباطه مع المنتخب السعودي والمصري محمود المصري الذي يتواجد ضمن صفوف منتخب بلاده، فيما سيجرى الفريق حصة تدريبية أخرى غداً الخميس على ملعبه، قبل التأهب للمغادرة إلى منطقة جبل علي بمدينة دبي الإماراتية.
وسيتنفس التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد الصعداء باكتمال صفوف فريقه بعودة المصابين خلال فترة الإعداد للمشاركة في التدريبات الجماعية، يتقدمهم الثنائي عبد الرحمن الغامدي وعمار الدحيم تزامناً مع إنهائهما برنامجهما التأهيلي ومنح الضوء الأخضر لهما بالمشاركة في التدريبات.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن عزم الجهاز الفني للاتحاد على تطبيق برنامج تدريبي يومي متكامل خلال المعسكر، بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين، إضافة إلى تدريبات فنية تكتيكية منوعة لخلق تجانس أكبر بين اللاعبين في المباريات الودية، حيث ينتظر أن يخوض الفريق 3 إلى 4 مباريات ودية طوال فترة المعسكر الممتد لـ16 يوماً إلى جانب العمل على تلافي اللاعبين الأخطاء التي ارتكبت في المواجهتين الرسمية التي خاضها بالدوري السعودي للمحترفين أمام الباطن والفيحاء.
وأوضحت المصادر أن البرنامج التدريبي سيشمل من حصتين إلى 3 حصص تدريبية شبه يومية، باستثناء أيام المباريات الودية التي سيخوضها، واليوم الذي سيحدد للجولة الحرة للاعبين، في إطار العمل على التغيير وتجنباً لإرهاق اللاعبين.
وسيخوض فريق الاتحاد أولى مواجهاته الودية الأحد المقبل أمام الجزيرة الإماراتي على ملعب الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي، بينما ينتظر أن تتم جدولة مواجهتي الأهلي والنصر الإماراتيين خلال فترة إعداد الفريق المقرر هناك.
يتطلع المدرب سييرا للخروج من المواجهات الودية التي ينوي خوضها هناك للوقوف على جاهزية لاعبيه، واعتماد خياراته الأساسية للمواجهات التي تنتظر الفريق، مع تجربة العديد من المنهجيات والجمل التكتيكية التي يعتزم الاعتماد عليها في المباريات الرسمية للفريق، والتي سيستهلها في الدوري بلقاء يجمعه بالفيصلي في المجمعة، قبل أن يواجه الهلال في كلاسيكيو الكرة السعودية على أرضه بجدة، ومن ثم المغادرة لبريدة لمواجهة التعاون.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة