استعداد أردني لفتح معبر طريبيل مع العراق «في أي وقت»

استعداد أردني لفتح معبر طريبيل مع العراق «في أي وقت»

الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1438 هـ - 22 أغسطس 2017 مـ
جانب من الاجتماع (بترا)
عمّان: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي أن الأجهزة والمؤسسات الرسمية الأردنية المعنية جاهزة بشكل كامل لإعادة فتح معبر طريبيل الحدودي مع العراق في أي وقت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقال الزعبي لدى ترؤسه أمس (الاثنين) اجتماعا في مبنى الوزارة إن إعادة فتح معبر طريبيل يمثل أهمية كبرى للأردن والعراق على حد سواء، خصوصاً في الجانب الاقتصادي ويعتبر شرياناً حيوياً يستطيع من خلاله البلدان تبادل مختلف أنواع البضائع والسلع والمستلزمات الطبية وغيرها».

وأشار وزير الداخلية إلى أن الأردن والعراق يبحثان منذ فترة إعادة فتح المعبر وتهيئة جميع الظروف اللازمة لذلك خصوصاً من الجانب العراقي.

من جانبهم أكد المشاركون بالاجتماع وهم مدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه والمدير العام للجمارك لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود والأمين العام لوزارة الداخلية سمير مبيضين وعدد من ممثلي وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية أن الأجهزة والمؤسسات الحدودية المعنية العاملة على الجانب الأردني من الحدود جاهزة وبكامل طاقاتها الفنية والبشرية للتعامل مع فتح المعبر منذ إغلاقه بسبب الأحداث الجارية على الجانب العراقي في العام 2015.
الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة