10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 22 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 22 – 8 – 2017

الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1438 هـ - 22 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- وصل وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى العراق اليوم (الثلاثاء) وذلك بعد أيام فقط من بدء هجوم لاستعادة مدينة تلعفر لإجراء محادثات مع الزعماء العراقيين بشأن الخطوات المقبلة في قتال تنظيم داعش.

- وصلت العناصر الأربعة الذين ما زالوا على قيد الحياة من الخلية الإرهابية التي نسب إليها الاعتداءان في كتالونيا في آليات للشرطة صباح اليوم إلى محكمة مدريد حيث يتوقع أن توجه إليهم التهم رسمياً، بحسب ما أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

- توعدت حركة طالبان الثلاثاء بأن أفغانستان ستكون «مقبرة» للولايات المتحدة ردا على خطاب للرئيس الأميركي دونالد ترمب عرض فيه استراتيجية جديدة تقضي بإرسال تعزيزات عسكرية إلى هذا البلد.

- بدأ مسؤولون كوريون جنوبيون وأميركيون محادثات اليوم بشأن إدخال تعديلات محتملة على اتفاقية للتجارة الحرة مبرمة بين البلدين منذ خمس سنوات في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة الأميركية لتنفيذ تعهد الرئيس دونالد ترمب بخفض العجز مع شركاء بلاده التجاريين.

- قتل 42 مدنيا بينهم أطفال ونساء الاثنين في قصف للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على عدة أحياء في مدينة الرقة (شمال)، معقل تنظيم داعش الأبرز في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء.

- رفعت تايوان تحذيراً أرضياً عن إعصار «هاتو» يوم الثلاثاء ولكنها حذرت سكان المناطق الشرقية والجنوبية من الجزيرة من أمواج عالية وأمطار غزيرة.

- قالت سلطات تنفيذ القانون إن والد لاعب كرة سابق في مدرسة عليا بولاية أوهايو الأميركية كان قد أدين في جريمة اغتصاب أطلق النار على قاض وأصابه في كمين خارج محكمة بالولاية يوم الاثنين وإن ضابط مراقبة أطلق على المهاجم الرصاص فأرداه قتيلا.

- يستهل الرئيس الألماني فرنك - فالتر شتاينماير جولته في دول منطقة البلطيق التي تستمر أربعة أيام بزيارة العاصمة الإستونية تالين اليوم.

- ذكرت وسائل إعلام محلية أن عمليات الإنقاذ جارية اليوم بحثا عن ثلاثة مفقودين من أفراد طاقم صندل غرق قبالة سواحل اليابان.

- ارتفعت أسعار النفط اليوم بفضل مؤشرات على تراجع المعروض تدريجيا لا سيما في الولايات المتحدة.
الامارات العربية المتحدة السعودية الشرق الأوسط مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة