ديميتروف يفوز بأكبر لقب في مسيرته بالتنس

ديميتروف يفوز بأكبر لقب في مسيرته بالتنس

الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 هـ - 21 أغسطس 2017 مـ
اللاعب البلغاري جريجور ديميتروف (أ.ب)
ميامي: «الشرق الأوسط أونلاين»
فاز البلغاري جريجور ديميتروف بأكبر لقب في مسيرته، ونال دفعة معنوية كبيرة قبل بطولة أميركا المفتوحة، عندما تغلب على نيك كيريوس 6 – 3، و7 – 5، في نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس الليلة الماضية.
وفي غياب ثلاثة من «الأربعة الكبار» للتعافي من إصابات، وبعد خروج رفائيل نادال من دور الثمانية أمام كيريوس، استفاد ديميتروف، الذي اجتهد طيلة مسيرته لكنه لم يحقق الكثير، من فرصته أمام منافسه الموهوب، والذي لا يمكن توقع مستواه.
وكسر ديميتروف (26 عاما) إرسال منافسه مرة واحدة في كل مجموعة، في أجواء حارة على أرضية صلبة، وهو ما كان كافيا ليحصد اللاعب البلغاري اللقب السابع في مسيرته، والأول في بطولات الأساتذة.
وقال ديميتروف: «أنا سعيد وحسب، ولا أجد كلمات أخرى حقا». وأضاف: «أنا سعيد بحمل هذا اللقب بين يدي، وخاصة هنا. إنه لقبي الأول في بطولات الأساتذة. لطالما أحببت هذه البطولة وكنت أعتقد دائما أن لقبي الأول سيكون هنا».
ولم يخسر ديميتروف أي مجموعة خلال البطولة، وهو أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في بطولات الأساتذة، منذ فاز نوفاك ديوكوفيتش بلقب ميامي عام2007.
وتابع ديميتروف الذي بلغ الدور قبل النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري: «سأخوض بطولة أميركا المفتوحة بكثير من الطاقة الإيجابية بالتأكيد؛ لكن الأهم هو مواصلة العمل والإيمان بالنفس والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة».
ولم يستطع كيريوس تكرار الأداء الرائع الذي ساعده على تجاوز نادال في دور الثمانية، رغم أنه قدم بعض اللمحات التي ساعدته على النجاة من فرصتين لكسر الإرسال في الشوط السابع بالمجموعة الثانية؛ لكن ذلك لم يكن كافيا، إذ كسر ديميتروف إرساله في الشوط 11 قبل أن ينهي المباراة في الشوط التالي وهو على الإرسال.
وقال كيريوس الذي عانى من إصابة بالكتف قبل ثلاثة أسابيع: «بالنظر إلى الوضع الذي كنت فيه، لم أفكر في أنني سأخوض أول نهائي لي في بطولة للأساتذة. لذا أنا سعيد جدا بالنتيجة؛ نظرا لما كنت عليه قبل وقت قصير، وهذا أمر رائع. خسرت اليوم لكن ينتابني شعور رائع وأنا متشوق للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة».
وتنطلق بطولة أميركا المفتوحة يوم 28 من الشهر الجاري.
بلغاريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة