الأهلي يحط رحاله في مسقط تأهباً لبيرسبوليس الإيراني

الأهلي يحط رحاله في مسقط تأهباً لبيرسبوليس الإيراني

ضمت جميع اللاعبين البارزين يتقدمهم الجاسم
الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 هـ - 21 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14146]
ياسر المسيليم والبرازيلي ليوناردو دا سليفا في طريقهما لمغادرة ناديهما أمس (المركز الإعلامي للنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
تقدم تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي قائمة البعثة التي غادرت مساء أمس الأحد إلى العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي استعدادا لملاقاة فريق بيرسبوليس الإيراني يوم غدا الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي.
وجاءت مغادرة الجاسم بعد أن أبدى جاهزية للمشاركة في اللقاء الآسيوي المرتقب عقب تجاوزه الإصابة التي تعرض لها في مشط القدم خلال المناورة التي أجراها الجهاز الفني لفريق الأهلي الأسبوع الماضي مع الفريق الأولمبي بالنادي.
وكان مدرب فريق الأهلي سيرغي ريبوروف حرص على إراحة اللاعب من المشاركة في لقاء الفتح الأخير والذي أقيم يوم الخميس الماضي في الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي رغبة في الاستفادة منه في الموقعة الآسيوية وتجهيزه بشكل أفضل ومثالي للقاء.
وضمت البعثة الأهلاوية المغادرة إلى سلطنة عمان جميع الأسماء البارزة في فريق الأهلي وفي مقدمتهم الرباعي الأجنبي الذي قرر مدرب الفريق الاستعانة به في بطولة آسيا وهم المهاجم السوري عمر السومة والثنائي البرازيلي كلاوديمير سوزا وليوناردو دا سليفا والدولي المصري محمد عبد الشافي بجانب الظهير الأيسر الدولي السعودي منصور الحربي لتعزيز صفوف الفريق خلال اللقاء الآسيوي المهم بعد أن تجاوز اللاعب البرنامج العلاجي الموضوع له بنجاح خلال الأيام الماضية ومشاركته في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية بعد أن تلقى الضوء الأخضر من قبل طبيب الفريق الأول.
بالإضافة لعدد من الأسماء الشابة التي تم تصعيدها مؤخرا لقائمة الفريق الأول خلال هذا الموسم أمثال عبد الله مجرشي وعلى الأسمري وأيمن الخليف واللاعب المنضم حديثا من صفوف التعاون أحمد الزين.
بينما استبعد الثنائي الأجنبي المدافع النيجيري قودفري أبوا بونا ولاعب الوسط اليوناني أيوانيس فيتفا عن البعثة المغادرة لعدم ضمنهم في القائمة الآسيوية بالإضافة للاعب عبد الفتاح عسيري لتعرضه لإصابة طفيفة فضلها على أثرها إراحة اللاعب عن اللقاء. فيما أدى فريق الأهلي حصته التدريبية الأخيرة في جدة عصر أمس الأحد على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل حيث حرص الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الأوكراني تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والاطمئنان على النهج الفني الذي سيدخل به لقاء الذهاب الآسيوي أمام بيرسبوليس الإيراني والوقوف على الأسماء الأساسية التي سيدفع بها في المواجهة قبل الاتجاه إلى المطار في المساء للمغادرة إلى عمان.
واجتمع مدرب فريق الأهلي بلاعبيه قبل انطلاقة الحصة التدريبية شدد من خلاله على أهمية المواجهة المنتظرة مطالبا اللاعبين بالانضباط الفني داخل الملعب والتركيز الكبير لتحقيق نتيجة إيجابية.
وذكر الجميع بقوة الفريق المنافس بناء على التقارير الفنية التي أعدت عنه من خلال متابعته طوال الفترة الماضية وأن على اللاعبين استشعار المسؤولية لتمثيل وطنهم خير تمثيل والعودة بانتصار يعزز من حظوظهم في بلوغ نصف نهائي البطولة القارية قبل لقاء الرد مطلع شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
من جهة أخرى يعقد ظهر اليوم الاثنين المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة لمدرب فريق الأهلي سيرغي ريبوروف وبحضور أحد لاعبي الفريق بجانب مدرب فريق بيرسبوليس الإيراني المدرب الكرواتي برانكو لتسليط الضوء عن مواجهتهم الآسيوية غدا الثلاثاء في مسقط. يليه الاجتماع الفني الخاص باللقاء بحضور ممثلي الفريقين والجهات المنظمة وتقرر أن يقود المباراة بين الأهلي وبيرسبوليس الإيراني طاقم تحكيم أردني بقيادة الدولي أدهم مخادمة ويساعده أحمد مؤنس وأحمد فيصل والحكم الرابع الياباني هيروشي ياماواكي.
بينما سيؤدي فريق الأهلي مساء اليوم الاثنين حصته التدريبية الوحيدة في العاصمة العمانية مسقط على ملعب اللقاء بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي سيضع من خلالها الجهاز الفني لفريق الأهلي اللمسات الفنية الأخيرة للمواجهة الآسيوية.
من جهة ثانية حظيت بعثة فريق الأهلي لحظة وصولها إلى مطار مسقط الدولي مساء أمس الأحد باستقبال جماهيري كبير ترحيبا بالبعثة في أرض السلطنة وقاد مجلس الجماهير الأهلاوية في سلطنة عمان ترتيبات الاستقبال الكبير الذي حظية به البعثة بالتنسيق مع لاعب الأهلي السابق الدولي العماني السابق عماد الحوسني.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة