خدمة تلفزيون «يوتيوب» متاحة في 14 مدينة بأميركا

خدمة تلفزيون «يوتيوب» متاحة في 14 مدينة بأميركا

الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ
«يوتيوب تي في» خدمة تلفزيونية عبر الإنترنت تقدمها «يوتيوب» (سي إن بي سي)
ماونتن فيو (أميركا): «الشرق الأوسط أونلاين»
تواجه قنوات التلفزيون الكبلي في الولايات المتحدة تحديا كبيرا من جانب موقع تبادل ملفات الفيديو عبر الإنترنت «يوتيوب» الذي بدأ يقدم خدمته التلفزيونية عبر الإنترنت المعروفة باسم «يوتيوب تي في» في أكثر من 14 مدينة في الولايات المتحدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم فيه شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «غوغل» التي تمتلك موقع «يوتيوب» أيضاً الشراكة مع شبكات «إيه بي سي» و«سي بي إس» و«فوكس» و«إن بي سي» مع أكثر قنواتها التلفزيونية المحلية. وتعتزم «غوغل» دخول مدن بوسطن وسينسيناتي وسان أنطونيو وأوستن وإنديانا بوليس.
وستكون قنوات «بوبولار فوكس» و«يو إس إيه» و«ديزني» و«برافو» و«إم إس إن بي سي» و«فوكس نيوز» متاحة على خدمة «يوتيوب تي في».
كانت«غوغل» قد أعلنت أثناء إطلاق خدمة «يوتيوب تي في» يوم 5 أبريل (نيسان) الماضي تقديم حزمة قنوات تلفزيونية تبلغ 40 قناة منها الشبكات الأربع الأميركية الكبرى عبر الإنترنت مقابل اشتراك قدره 35 دولاراً فقط.
وباستخدام خدمة الحوسبة السحابية «دي في آر» يمكن للمستخدم تسجيل الكثير من البرامج والعروض والاحتفاظ بها لمدة 9 أشهر ومشاهدتها طوال تلك الفترة.
ولن يحتاج مشتركو الإنترنت الذين لديهم خدمة اتصال فائقة السرعة بالإنترنت إلى الاشتراك في القنوات الفضائية والتلفزيون الكبلي، في ظل وجود خدمة «يوتيوب تي في».
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة