هونيس: لن أحترم برشلونة بعد اليوم

هونيس: لن أحترم برشلونة بعد اليوم

الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14145]
الفرنسي عثمان ديمبلي («الشرق الأوسط»)
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
وجه أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، انتقادات عنيفة ولاذعة لمحاولات برشلونة الإسباني من أجل التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، من أجل سد الثغرة التي تركها رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وقال هونيس، في تصريحات إلى قناة «يوروسبورت» التلفزيونية: «إذا كان برشلونة خلف هذا كله، لن أحترم هذا النادي بعد الآن»، في إشارة إلى مقاطعة اللاعب تدريبات دورتموند للضغط عليه من أجل السماح له بالرحيل إلى برشلونة. وكان دورتموند رفض عرضاً مغرياً من برشلونة لشراء ديمبلي (20 عاماً)، الذي يرتبط بعقد مع النادي حتى 2021، كما قرر إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.
وقال هونيس: «يجب الكشف عن المسؤول. إذا كانت لدى النادي عقود قوية، فلا يهم ما يفعله اللاعبون ووكلاؤهم. العقد عقد». وكان يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) انتقد ديمبلي أيضاً، وقال في تصريحات تلفزيونية على هامش فوز بايرن على باير ليفركوزن 3/ 1 الجمعة في افتتاح فعاليات الموسم الجديد للدوري الألماني (بوندسليغا): «أشجب سلوك اللاعب الذي يرتبط بعقد ويرغب في تغيير النادي الذي يلعب له». وقال لوف: «إنه هراء». وتعاقد دورتموند مع ديمبلي في العام الماضي مقابل 15 مليون يورو من نادي رين الفرنسي، ولكن اللاعب يرغب حالياً في الانتقال لبرشلونة. ورفض دورتموند عرضاً من برشلونة، مشيراً إلى أنه ضعيف للغاية. وذكرت وسائل الإعلام أن دورتموند طلب 150 مليون يورو (177 مليون دولار).
وكان برشلونة لمح إلى اقترابه من ضم الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي فيليب كوتينيو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وقال بيب سيغورا مدير نادي برشلونة إن فريقه اقترب من الظفر بالصفقة الثنائية المتمثلة في ديمبلي وكوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي. وأكد برشلونة قبل فترة أن كوتينيو وديمبلي يمثلان أولوية للفريق هذا الصيف. ورغم معارضة دورتموند للتفريط في ديمبلي والرفض القاطع من جانب ليفربول في ترك كوتينيو، خرج سيغورا ليؤكد اقتراب النادي الكتالوني من ضم الثنائي.
المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة