السعودية تخصص غرفة عمليات لخدمة الشعب القطري

السعودية تخصص غرفة عمليات لخدمة الشعب القطري

عبد الله آل ثاني دعا أبناء بلاده للتواصل لحل أمورهم
السبت - 27 ذو القعدة 1438 هـ - 19 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14144]
جدة: «الشرق الأوسط»
أعلن الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني عن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي، تتولى شؤون القطريين من حجاج وزوار وتجار تحت إشرافه في ظل قطع العلاقات بين البلدين.
وقدم الشيخ عبد الله آل ثاني، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس، شكره للملك سلمان بن عبد العزيز، ولنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، على ما وجده من حفاوة وتكريم وقبول وساطته للشعب القطري، بخصوص دخول الحجاج إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع القطريين الراغبين بدخول السعودية لأداء مناسك الحج من دون تصاريح.
وأضاف الشيخ عبد الله آل ثاني: «ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم... وتفضل الملك كعادته بالموافقة، وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي، تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات».
وأوضح الشيخ عبد الله آل ثاني أن غرفة العمليات الخاصة ستتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال على الرقم: «00966122367999»، داعياً كل ذي حاجة أو طلب من أبناء بلاده وإخوانه في قطر للاتصال بالرقم الموضح، مؤكداً أن أمورهم ستكون محلولة.
وأكد الشيخ عبد الله آل ثاني أن ادعاءات عدم صرف مؤسسة النقد السعودي للريال القطري عارية من الصحة، مشيراً إلى أنه قام بسؤال محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة الإيقاف، وأكد له أن لا صحة لذلك إطلاقاً.
كما أكد الشيخ عبد الله آل ثاني أن كل ما قام به «ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم، ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده».
قطر السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة