الأهلي يراقب برس بوليس الإيراني بلجنة متخصصة

الأهلي يراقب برس بوليس الإيراني بلجنة متخصصة

ريبوروف يحرم لاعبيه من يوم الراحة بعد الفوز على الفتح
السبت - 27 ذو القعدة 1438 هـ - 19 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14144]
لاعبو الأهلي يحتفلون بأحد أهدافهم في الفتح (تصوير: عدنان مهدلي)
جدة: محمد باسنيد
تقرر مغادرة بعثة فريق الأهلي غدا الأحد إلى العاصمة العمانية مسقط وذلك عبر طائرة خاصة وفرتها إدارة النادي، استعدادا لملاقاة فريق برس بوليس الإيراني يوم الثلاثاء المقبل على ملعب السلطان قابوس ببوشر في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.
وشكل مسيرو النادي الأهلي لجنة فنية متخصصة لمتابعة فريق برس بوليس الإيراني وإعداد تقرير فني متكامل لمدرب الفريق ريبوروف.
ويتصدر الفريق الإيراني حاليا مسابقة الدوري في بلاده بعشر نقاط بعد خوضه أربع جولات في المسابقة، وكان قد خاض آخر مبارياته قبل عدة أيام أمام نادي سياه جاميكان وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
ويضم الفريق الإيراني في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين مع وجود نجم المنتخب العراقي اللاعب بشار رسن بصفته أحد أبرز اللاعبين في خط الوسط.
وعمل نادي برس بوليس على تعزيز صفوفه بعدد من الأسماء المحلية البارزة خلال الفترة الصيفية الماضية بتعاقده مع المدافع «شجاع خليل زاده» قادما من تراكتور سازي. بجانب تعاقده مع صانع ألعاب نادي بيكان «سيامك نعمتي» وهو أكثر من صنع في الدوري 12 أسيست خلال الموسم الماضي. بالإضافة لتعاقده مع المهاجم النيجيري (غوديون منشا) قادما من نادي بيكان الذي حصل على المركز الثالث في قائمة هدافين الدوري في الموسم المنتهي بتسجيله 15 هدفا خلال الموسم الماضي.
من جهته، رفض مدرب الأهلي سيرغي ريبوروف منح اللاعبين راحة أمس الجمعة بعد فوزهم الكبير على الفتح برباعية، حيث فرض حصة تدريبية على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل استعدادا لملاقاة برس بوليس الإيراني. وأدت العناصر التي شاركت في لقاء الفتح تدريبات استشفائية، بينما أدى باقي اللاعبين حصة تدريبية فنية كاملة بمتابعة من قبل مدرب الفريق الذي حرص على الوقوف على جاهزية جميع لاعبيه قبل خوض دخول المعترك الآسيوي.
وواصل ثنائي فريق الأهلي منصور الحربي ومهند عسيري برنامجهما العلاجي الموضوع لهما من قبل الجهاز الطبي بالفريق من خلال وجودهما في العيادة الطبية لاستشفاء الأول من الإصابة التي تعرض لها في أربطة المفصل، في حين يعاني الثاني من تمدد في عضلة الفخذ.
من جهة أخرى، بعث مدرب فريق الأهلي ريبوروف عدة رسائل بعد مواجهة فريقه أمام الفتح دوريا أول من أمس التي كسبها بأربعة أهداف دون رد. وشدد على أنه سيستعين باللاعب الجاهز الذي يخدم نهجه الفني داخل الملعب ولن يعتمد على تشكيلة ثابتة من 11 لاعبا بشكل دائم بل سيكون الاعتماد على 24 لاعبا في الموسم. وقال إنه سيمنح الفرصة لمن يستحقها وإن الفريق سيشهد تطورا في الأداء في القادم من المباريات وسيظهر بشكل أفضل وإن هذا الأمر سيخلق التنافس بين اللاعبين وسينعكس على تطور أدائهم وجعلهم في جاهزية تامة للمشاركة.
وأبدى مدرب الأهلي عقب المباراة سعادته بالانتصار الذي تحقق على الفتح وتجاوز عثرة البداية، مشيرا إلى أن الأجواء الحارة التي وصلت إلى 40 درجة لم تمكن اللاعبين لتقديم الأداء الفني المطلوب والمأمول إلا أن رغبة اللاعبين كانت كبيرة لتعويض الخسارة الماضية وإسعاد جماهيرهم.
وأشار ريبوروف إلى أنه تم الاستفادة من معسكر النمسا الإعدادي وأنه حقق الأهداف المطلوبة من جهة إعداد اللاعبين بدنيا وفنيا للدخول في منافسات الموسم.
وقال: حرصت على منح اللاعبين عبد الله مجرشي وعلي الأسمري فرصة للمشاركة في المباراة، والثنائي الشاب لديهما الإرادة القوية لخدمة الفريق. بينما جاء إشراك ليوناردو لرغبتنا في سرعة انسجامه وتأقلمه مع الأجواء والفريق رغم ابتعاده عن التدريبات لفترة أسبوعين.
وأضاف: أحاول تعزيز الثقة في اللاعبين خصوصا صناع اللعب لكسب المواجهات الفردية المباشرة بالإضافة لسرعة التنفيذ والعمل على استغلال الكرات لتسجيل الأهداف وسنعمل على خلق التوازن في جميع خطوط الفريق.
وختم مدرب الأهلي حديثه بأن الفريق تنتظره مباراة مهمة في دوري الأبطال الآسيوي، ويجب الإعداد لها والتركيز على العمل بشكل جيد لتحقيق نتيجة إيجابية.
السعودية

التعليقات

ابوخيّال
البلد: 
السعوديه
19/08/2017 - 03:54
الله يوفق فريق الأهلي في مساره الاسيوي
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة