السلطات الإسرائيلية تستأنف هدم بيوت عربية في أم الحيران

السلطات الإسرائيلية تستأنف هدم بيوت عربية في أم الحيران

الجمعة - 26 ذو القعدة 1438 هـ - 18 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14143]
تل أبيب: «الشرق الأوسط»
هدمت السلطات الإسرائيلية أربعة بيوت لعرب في منطقة النقب، واجتاحت من جديد قرية أم الحيران، التي سبق وهدمت 9 من بيوتها قبل شهور، وقتل فيها إبراهيم أبو القيعان، وهو مربٍ يملك أحد البيوت المهدومة.
وقد حركت السلطات الإسرائيلية، منذ الثلاثاء الماضي، جرافات هدم تحت حماية مئات رجال الشرطة، في حملة تستهدف هدم منازل تعود لمواطنين عرب في المنطقة، بذريعة البناء غير المرخص. وهدمت الجرافات والآليات، مساكن في قرى عدة، عُرف منها، منزل سلمان أبو سبيلة في قرية أم قبو، قرب بئر السبع، وكذلك جرى هدم منزلين في قرية الأطرش والسيد. ويهدف هدم المنازل أساسا، إلى التضييق على المواطنين العرب في النقب، ودفعهم إلى اليأس والإحباط وإجبارهم على ترك منازلهم وأراضيهم.
وفي قرية أم الحيران، التي لا تعترف بها السلطات، اندلعت مواجهات بين قوات الشرطة والأهالي، بعد أن اقتحمت آليات الحفر والتجريف، بحماية الشرطة، أراضي البلدة. وقال رئيس اللجنة الشعبية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إن «المواجهات نشبت بسبب اقتحام الآليات والشرطة بلدتنا بهدف اقتلاعنا من منازلنا وأراضينا لتنفيذ مخطط إقامة مستوطنة حيران اليهودية على أنقاض أم الحيران العربية».
اسرائيل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة