الأهلي يمطر الفتح برباعية... والفيصلي يزيد أوجاع الرائد بثلاثية

الأهلي يمطر الفتح برباعية... والفيصلي يزيد أوجاع الرائد بثلاثية

قمة النصر والاتفاق تشعل دوري المحترفين السعودي اليوم
الجمعة - 26 ذو القعدة 1438 هـ - 18 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14143]
لاعبو الأهلي يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك الفتح (تصوير: عدنان مهدلي)
جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: فهد العيسى
عوض الأهلي بدايته الضعيفة في دوري المحترفين السعودي، وأمطر شباك الفتح برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما بجدة الجولة الثانية من منافسات دوري المحترفين السعودي.
وسجل عمر السومة هدف الأهلي الأول في الدقيقة 28 من تسديدة داخل منطقة الـ18، وبالخطأ سجل المدافع الفتحاوي عبد الله الدوسري هدفاً في مرماه في الدقيقة 38، وأضاف أيوانيس الهدف الثالث من ضربة جزاء قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق وختمها عبد الله مجرشي بالرابع في الدقيقة 69.
من جهته، تمكَّن فريق الفيصلي من تحقيق فوز مهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الرائد. وتقدم الفيصلي عن طريق محمد أبو سبعان في الدقيقة 26 وتعادل مراد الرشيدي للرائد، وتقدم محمد مجرشي للفيصلي في الدقيقة 75، وسجل لويز غوستافو الثالث للفيصلي في الدقيقة 82. فيما تمكن بانغورا من تقليص الفارق في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بخسارة الرائد. وارتفع رصيد الفيصلي إلى النقطة 3 وتجمد رصيد الرائد دون أي نقطة.
ويسعى فريق النصر لمواصلة بدايته القوية في دوري المحترفين السعودي، عندما يستضيف مساء اليوم نظيره الاتفاق على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض ضمن منافسات الأسبوع الثاني، حيث يشهد هذا اليوم مواجهة ثانية تجمع بين الباطن ونظيره أحد على ملعب الأول في مدينة حفر الباطن.
وسجلت الفرق الأربعة التي تواجه بعضها هذا اليوم انتصارات مميزة في الجولة الماضية، حيث تمكن الاتفاق من الإطاحة بنظيره الأهلي في الوقت الذي حقق فيه أحد انتصاراً ثميناً خارج أرضه من أمام الشباب ونجح النصر في تجاوز الفيصلي بثلاثة مقابل هدف وهي النتيجة ذاتها التي حققها فريق الباطن أمام مضيفه الاتحاد.
ويحتدم الصراع هذا المساء بين النصر وضيفه الاتفاق حيث تعتبر هذه المواجهة اختباراً حقيقاً للفريقين قبل فترة التوقف الأولى التي تمتد قرابة شهر نظير خوض المنتخب السعودي الأول مبارياته الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 المقرر إقامته في روسيا، حيث سيواجه تباعاً منتخبي الإمارات واليابان.
وقد تشهد مباراة الاتفاق مشاركة محترفي النصر الجدد بعدما غابوا عن المباراة الأولى أمام الفيصلي لعدم قدرة النادي على الإيفاء بجميع مستحقاته المالية لدى غرفة فض المنازعات، حيث تمكنت الإدارة من توفير مرتبات اللاعبين المتأخرة لعدة أشهر، إلا أن مستحقات اللاعب البحريني السابق محمد حسين البالغة سبعة ملايين ريال ظلت عائقاً أمام تسجيل النصر للاعبيه الجدد.
ورغم ذلك، فقد ظهر النصر تحت قيادة مدربه البرازيلي ريكاردو غوميز بصورة مميزة ونجح في زيارة شباك الفيصلي ثلاث مرات بتوقيع السهلاوي ويحيى الشهري والشاب فهد الجميعة، الذي سجل واحدا من أجمل أهداف الجولة الأولى عن طريق كرة ثابتة، إلا أن مشاركة اللاعبين الجدد ستشكل إضافة فنية كبيرة للفريق الأصفر.
من جانبه، يسعى فريق الاتفاق إلى تحقيق انتصاره الثاني بعد فوزه المثير أمام أهلي جدة في الجولة الماضية، الذي يأتي امتداداً لمسيرة الفريق المميزة منذ فترة الإعداد الصيفية التي توجها بفوزه بلقب بطولة تبوك الدولية بعد فوزه على الإسماعيلي المصري ثم الاتحاد السعودي قبل أن يختمها بالفوز الأخير أمام الصفاقسي التونسي.
وفي ثاني مباريات هذا اليوم يحتضن ملعب نادي الباطن مباراة الفريق الكروي الأول أمام نظيره فريق أحد الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي، في مباراة يتطلع من خلالها الفريقان إلى مواصلة الظهور الإيجابي وحصد النقاط الثلاث.
ويظهر دائماً فريق الباطن على أرضه بصورة مختلفة ومغايرة حيث يبدو فريقاً صعب المراس ولا يخسر بسهولة، إضافة إلى نشوته الفنية الكبيرة بعد فوزه العريض في الجولة الماضية أمام الاتحاد بثلاثية كان بطلها المهاجم البرازيلي تراباي أديسون، إضافة إلى الحارس مزيد فريح الذي تصدى لكثير من الهجمات الاتحادية.
من جانبه، يدخل فريق أحد هذه المباراة بعدما اكتسب ثقة كبيرة بفوزه المفاجئ أمام فريق الشباب على أرضه في العاصمة الرياض، وظهر الفريق الذي يقوده المدرب الوطني عبد الوهاب الحربي بصورة جيدة في مباراته الأولى، حيث كان صاحب هدف السبق الذي سجله المحترف السوداني محمد الضوء.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة