الدوري الألماني ينطلق اليوم وبايرن المرشح الأبرز لحصد اللقب

الدوري الألماني ينطلق اليوم وبايرن المرشح الأبرز لحصد اللقب

الفريق البافاري يقص شريط افتتاح «بوندسليغا» بمواجهة ليفركوزن
الجمعة - 26 ذو القعدة 1438 هـ - 18 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14143]
ريبيري يتقدم لاعبي بايرن عند التقاط صورة الفريق الرسمية هذا الموسم (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»
تنطلق منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم، عندما يلتقي بايرن ميونيخ، حامل اللقب، مع باير ليفركوزن في الجولة الأولى من المسابقة التي تختتم يوم الأحد المقبل، بمواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولون، في ديربي الراين.
وعانى بايرن ميونيخ من فترة إعداد صعبة من حيث السفر، وخسارة مباريات ودية، ولكن الفوز بكأس السوبر الألماني، والفوز في الدور الأول بكأس ألمانيا، رفع الروح المعنوية للفريق. وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق، لقناة النادي التلفزيونية: «نتطلع لبداية جيدة أمام ليفركوزن. المباراة الأولى دائما تكون صعبة، ولكني أعتقد أننا جاهزون للمباراة، وأتمنى أن نقدم عرضا جيدا».
الإصابات التي ضربت فريق أنشيلوتي بدأت تتعافى، ولكن نجم الفريق الجديد جيمس رودريغيز سيكون في قائمة الغائبين عن المباراة الافتتاحية. وقال أنشيلوتي: «سنرى أي اللاعبين سيكون متاحا للعب يوم الجمعة». وقدم ليفركوزن أداء مخيبا للآمال بشدة في الموسم الماضي، ويتوقع أن يقدم المدرب هيكو هيرليتش أداء أفضل هذا الموسم. وبدأت حقبته بالفوز على كارلسروه، المنافس بالدرجة الثالثة 3 – صفر، في كأس ألمانيا، ولكن في الوقت الإضافي. معلقا على أداء فريقه في أول مباراة، قال هيرليتش: «كلفنا قليلا من القلق، ولكن أداء الفريق طوال 120 دقيقة كان جيدا للغاية».
يوم الأحد، يلتقي فرايبورغ مع آينتراخت فرانكفورت، قبل أن يستضيف غلادباخ نظيره كولون في مباراة يتوقع أن تكون مشتعلة. وقال ماتياس جينتير، الفائز بكأس العالم، والذي تعاقد مع غلادباخ في الصيف، للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت: «يجب أن نحافظ على هدوئنا رغم الأجواء التي تحيط بالملعب. يجب أن نكون أذكياء ولا يمكننا أن نترك عواطفنا تتحكم بنا». وأضاف: «هذه المباراة بالتأكيد يمكنها أن تعطينا دفعة قوية للمباريات المقبلة، في حال فوزنا بها».
وقدم لايبزغ موسما أول رائعا في بوندسليغا، واستطاع إنهاء المسابقة في المركز الثاني، ويستهل الفريق حملته الجديدة بمواجهة مضيفه شالكة غدا. ويدخل شالكة الموسم بمدير فني جديد وهو دومينيكو تيديسكو، ولم يبق الفريق على مدرب لأكثر من موسم، منذ أن تولى جينز كيلر تدريب الفريق خلال الفترة من 2012 حتى 2014. وقال كريستيان هيديل مدير الكرة عقب الفوز في الدور الأول بكأس ألمانيا: «لا يوجد لدي قلق قبل الأسبوع المقبل».
ويحل فريقا شتوتغارت وهانوفر، الصاعدان مؤخرا لبوندسليغا، ضيفين على هيرتا برلين وماينز على الترتيب. وقال دينيس أووجو لاعب شتوتغارت: «لدينا كثير من اللاعبين الموهوبين للغاية، والذين يجب تشكيلهم في وحدة عمل، ثم يمكننا أن نفجر مفاجأة. لقد صعدنا لتونا من الدرجة الثانية، لذلك هذا الموسم يجب أن نركز على البقاء في بوندسليغا».
ويستضيف هوفنهايم نظيره فيردر بريمن قبل مواجهة ليفربول، في مباراة العودة بالدور المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما يستضيف هامبورغ نظيره أوغسبورغ، فيما يمكن أن تكون ثلاث نقاط مهمة في معركة تفادي الهبوط. وخسر الفريقان في الكأس الأسبوع الماضي وهما مرشحان للكفاح مرة أخرى من أجل البقاء في الدوري. وقال فيليب كوستيتش لاعب هامبورغ للموقع الرسمي للنادي: «المباراة الأولى في الموسم دائما تكون صعبة. في النهاية، في بداية الدوري لا تعلم كيف يؤدي كل فريق. الكل يبدأ من نقطة الصفر».
ويستضيف فولفسبورغ، الذي ضمن بقاءه في بوندسليغا الموسم الماضي من خلال لعب دور فاصل، نظيره بوروسيا دورتموند في مباراة أخرى.
المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة